مشاهدة النسخة كاملة : شرطي موريتاني سابق في الإمارات يشكو فصلا تعسفيا أثناء تمريض ابنه


ام خديجة
06-19-2011, 06:12 PM
موريتاني كان شرطيا في الإمارات يشكو فصله إثناء تمريض ابنه

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_18_06_2011_23_17_11.jpeg

أحمد ولد اباه مع ابنه المصاب بالشلل الدماغي

قال أحمد ولد اباه، وهو موريتاني كان يعمل سابقا كشرطي في الإمارات العربية المتحدة إنه تعرض لظلم كبير، وتم فصله من العمل أثناء وجوده مع ابنه المصاب بمرض عضال في المستشفى.

وقال ولد اباه في رسالة وجهها إلى وزير الداخلية إنه تقدم بطلب لإجازة تسمح له برعاية ابنه في المستشفى، وعزز طلبه بالتقارير الطبية اللازمة، لكن الرد جاء بالاستغناء عن خدماته وفصله من العمل
وجاء في الرسالة ما نصه:
"يشرفني أن أعرض على الرأي العام الوطني الموريتاني قضية إنسانية أدت إلى فصلي بشكل تعسفي من الخدمة بدولة الإمارات المتحدة من وظيفتي كشرطي و ذلك بعد ست و عشرين سنة من الخدمة في هذا البلد و أدت إلى قطع علاج ابني الصغير الذي يعاني من مرض عضال.
لقد كنت أرافق ابني محمد ناجي المولود بتاريخ 15 / 12 / 2003 و الذي يعاني من شلل دماغي و ضعف عام في مستشفيات الغربية بالإمارات المتحدة و كانت حالته تستدعي أن أكون بجانبه. تقدمت بطلب معززا بالتقارير الطبية إلى المؤسسة التي أعمل بها كي تعطيني إذن سنة يسمح لي بأن أكون إلى جانبه كي أعالجه.
لكن بدل أن أجد التفهم و الموافقة تم فصلي عن العمل بحجة الاستغناء عن خدماتي.
لقد عملت في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 27 ـ 2 ـ 1985 كشرطي و كان سلوكي ممتازا حسب ما يتضح في وثيقة الفصل (جيد جدا) و قد واصلت على نفس الوتيرة حتى آخر يوم فصلي (5 /10 /2010 ).
إن ما اتخذ في حقي يعتبر جريمة ضدي شخصيا و ضد ابني المريض و استخفافا بالقوانين و المواثيق و الأعراف الدولية الخاصة بالشغل، إضافة إلى كونه عمل يدل على استخفاف سلطات الإمارات العربية المتحدة بالعمالة الأجنبية و عدم إنسانيتها في التعامل مع المطالب المشروعة للعمال الوافدين إلى هذا البلد و الذين ساهموا بشكل فعال في أمنه ورقيه الاقتصادي.
استنادا إلى ما سبق فإنني أرفع هذه القضية أمام الرأي العام الوطني بغية إنارته بخصوص هذا الظلم الواضح الذي تعرضت له و الذي صار ابني المسكين ضحية له".
أحمد ولد اباه ـ نواكشوط
رقم الهاتف: 36 55 55 76


نقلا عن ونا