مشاهدة النسخة كاملة : الوطنية" للتعليم الثانوي "تدعوا لرص الصفوف


ابن تيارت
02-27-2010, 05:08 PM
جددت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي إدانة ما حصل من تلاعب برواتب العمال الموريتانيين، مدينة ما سمته استخفاف الحكومة بقضايا العمال، ومطالبة الشغيلة الوطنية برص الصفوف لاستعادة الحقوق.
وتستعد سبع نقابات عمالية لخوض اضراب عمالي هو الأول من نوعه فى عهد الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد عبدالعزيز، وذلك منتصف الشهر القادم احتجاجا على مرسوم العلاوات الذى أعلنت عنه الحكومة قبل أسابيع
قبيل ذكرى المولد النبوي الشريف قررت وزارة المالية الموريتانية تعليق رواتب أكثر من 5 آلاف من موظفي الدولة دفعة واحدة ودون سابق إنذار. وقد طال هذا التعليق مجموعة من الموظفين المداومين في عملهم بشكل اعتيادي مما أثار الكثير من الاستياء ودفع بعض المدرسين إلى الدخول في توقفات عفوية عن العمل استمرت منذ إعلان القرار وشلت عمل مؤسسات تعليمية بشكل كامل.
إن هذا القرار، وإن كانت غايته الإصلاح، لم يكن مدروسا بما فيه الكفاية ويفتقر إلى التدقيق والحيطة اللازمين لمثل هذه القرارات التي تمس مصائر الناس، فالخلط بين الموظفين المداومين وألئك المتغيبين ينم عن شيء من الاستخفاف بالبشر وعدم احترامهم.
وقد ساهم في تفاقم الاستياء صمت الحكومة إزاء هذا الخلط وعدم الإعلان عن أي إجراء لتلافي الموقف، وكذلك غياب المسئولين عن الساحة: فما الذي يمنع وزارة التعليم الثانوي والعالي مثلا من تنظيم زيارات لبعض مسئوليها إلى المؤسسات المتضررة من القرار للاستماع إلى الموظفين ومواساتهم؟
إن النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (snes)، إذ تعلن دعمها لكل إصلاح جاد ومدروس:
- تندد بتعليق رواتب الموظفين الشرفاء المداومين بشكل منتظم على عملهم؛
- تطالب بإلحاح بالصرف الفوري للرواتب المعلقة دون وجه حق؛
- تدعو العمال إلى رص الصفوف للدفاع عن حقوقهم المشروعة.

أبوسمية
02-28-2010, 02:18 AM
كل إصلاح لابد أن يسبقه إصلا منفذيه وإلا تحول إلى ضده.
نشد على أيدي العمال ونبارك لهم العلاوة على قلتها ونقول خذوها واطلبو المزيد وواصلوا اتحادكم وتماسككم وواصلوا تدريسكم ولا تنقطعوا عن العمل إلا للتنبيه والتنبيه فحسب .
شكرا لك أخي بن تيارت