مشاهدة النسخة كاملة : ولد بدر الدين يوجه نداء إلي الهيئات الوطنية والدولية


ابن تيارت
02-27-2010, 04:59 PM
أعلن نائب رئيس حزب اتحاد قوي التقدم محمد المصطفي ولد بدر الدين أن انجازات الحكومة التي تدعي في منطقة مثلث الفقر لا أساس لها من الصحة.

تصريحات ولد بدر الدين جاءت خلال مؤتمر صحفي عقدته بعثة الحزب التي زارت المثلث ما بين 18 و 24 فبراير الجاري وشملت زيارتها 15 بلدية .

واستعرض ولد بدر الدين نماذج من المشاكل التي يعاني منها سكان المنطقة وفي مقدتمتها تخلي السلطات هذه السنة عن دعم المزارعين الذين تشكل نسبتهم 80% من ساكنة المنطقة مما يهدد المنطقة بمجاعة حقيقة وأزمة عطش خطيرة خصوصا أننا علي أبواب الصيف .

ووجه ولد بدر الدين نداء الي السلطات الموريتانية والهيئات الوطنية والدولية بالتدخل لإغاثة السكان قبل فوات الآوان.

وقال ولد بدر الدين إن ما تدعى الحكومة تقديمه من مساعدات مجرد دعاية إعلامية، فالمؤسسات الصحية والتعليمية مغلقة تماما، كما أن المياه يتم استجلابها من مناطق بعيدة إن وجدت، وما يتم العثور عليه عبارة عن مياه آسنة أو رثت السكان أمراضا عديدة من بينها السرطان الذي سبب حتى الآن مقتل 05 أفراد من ساكنة أحدي القري في المثلث .

كما أبدي ولد بدر الدين أسفه لحرمان سكان المناطق من العمل في المؤسسات العاملة في المنطقة مثل مؤسسات بناء الطرق، حيث يتم استجلاب العمالة من خارج المنطقة، شاجبا ما تعرض له 82 عامل في منطقة امبود تم فصلهم بشكل تعسفي دون أن تمنح لهم أية حقوق من طرق مؤسسة طرقية .

محمد ولد اخليل بدوره أعتبر أن المنطقة لم تعد مثلث فقر فقط بل تشمل كافة الاشكال الهندسية للفقر سواء كانت دوائر أو مربعات.

المؤتمر الصحفي حضره : المصطفي ولد بدر الدين محمد ولد اخليل واحمد ولد الحباب ولفيف من الصحافة الوطنية.