مشاهدة النسخة كاملة : البرنامج الانتخابي للمرشح مولاي عباس إطار قانوني وتنظيمي


ام نسيبة
06-19-2011, 03:37 PM
البرنامج الانتخابي للمرشح مولاي عباس إطار قانوني وتنظيمي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__chall.2.jpg

إن أول ورشة تفرض نفسها علي من يلتزم التزاما قاطعا وصادقا بخدمة كرة القدم الوطنية، يجب أن يكون وضع الترسانة القانونية والتنظيمية، الضرورية لنجاح أي عمل حقيقي يسعي إلي ترقية وتنمية هذه الرياضة التي تحظي بسمعة عالمية واضحة.

وأمام تقادم النصوص الأساسية التي تحكم في الوقت الراهن كرة القدم عندنا التي لم تعد تستجيب لمتطلبات المرحلة، يكون من الأولويات القيام بمراجعة كاملة لهذه النصوص، وذالك من أجل مطابقتها مع النظم الأساسية النموذجية ومع المدونة التأديبية للاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) وكذا النصوص الوطنية قيد المصادقة.

غير أن إعداد النصوص الملائمة، مهما كانت جودتها وراهنيتها، يظل ناقصا إذا لم تجد هذه النصوص طريقا إلي التطبيق. لذالك نري من الضروري حتى تكتمل الخطوة أن تستحدث لجنة قانونية تكلف بالسهر علي التطبيق الصارم للنصوص علي الجميع وفي كافة الوضعيات دون أي تمييز..

وبما أن ترقية وتنمية كرة القدم لا يمكن أن تتم دون خلق إطار تحفيزي لمختلف الفاعلين في المجال، فإننا مقتنعون بأن إعداد وتطبيق نظم أساسية خاصة باللاعب والمدرب والإداري وكذا الطاقم الطبي للنوادي، سيمكن الجميع من الحصول علي حقوقهم، ويجعلهم بالمقابل ملزمين بالقيام بما يترتب عليهم من واجبات.

ودائما علي صعيد تحفيز المصادر البشرية من أجل انطلاقة جيدة لكرة القدم الوطنية، فإننا نلتزم بإعداد نظام مالي يحدد العلاوات والامتيازات الأخرى الممنوحة للاعبين ولطواقم الفرق الوطنية، إضافة إلي نسب الأتعاب التي تصرف للحكام ومفوض المباريات والمشرفين علي الحكام، وأي طرق أخري تشارك في تنظيم المنافسات الوطنية.

ومن نافلة القول بالتذكير بأن التحفيز المالي مهم بالنسبة للمصادر البشرية علي مستوي كرة القدم، لكن التكوين وتحسين الخبرة لا يقلان أهمية تحفيزية للأشخاص كما لكرة القدم الوطنية – لذالك فإننا الورشة القانونية والتنظيمية، ستنطوي علي إعداد نص يضبط طرق وإجراءات الولوج إلي الأكاديمية الوطنية.

وبهذا تتظافر الجهود في مختلف الميادين وتكون المصلحة لفائدة كرة القدم الوطنية .

أحمد سالم ولد الشيخ خبير كرة القدم في تيارت

نقلا عن الأخبار