مشاهدة النسخة كاملة : قافلة "أميال من الابتسامات 3" تتجه لمعبر رفح


أبو فاطمة
06-19-2011, 02:52 PM
تضم 53 متضامنا من مختلف الجنسيات
قافلة "أميال من الابتسامات 3" تتجه لمعبر رفح

http://img823.imageshack.us/img823/3218/datafiles5ccache5ctempim.jpg

انطلقت بعد ظهر اليوم الأحد (19-6) قافلة "أميال من الابتسامات 3" إلى معبر رفح بعد انتهاء عملية تفريغ السفينة المحملة بمواد المساعدات في ميناء العريش.
وأوضح الدكتور عصام مصطفى المنسق العام للقافلة أنها تتجه لمعبر رفح في طريقها لغزة بعد الانتهاء من عملية التفريغ، وحصولها على الموافقة النهائية وإجازة محتوياتها كافة من قبل إدارة الميناء.
وأشار مصطفى إلى أن استقبالاً رسمياً جرى للقافلة بحضور محافظ العريش وعدد من المسؤولين في المحافظة، أشاد خلالها المحافظ بالمهمة الانسانية للقافلة، وبجهود منظميها.
وأوضح أن محافظ العريش سيرافق القافلة حتى معبر رفح في خطوة منه للتعبير عن تقديره للمشاركين في القافلة، ولما تحمله من معان انسانية كبيرة.
من جانبه قال أنور عطا الله الناطق باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة إن القافلة وصلت ظهر اليوم الأحد (19/6)، إلى الجانب المصري في معبر رفح، وهم ينتظرون الآن السماح لهم بالوصول إلى الجانب الفلسطيني لدخول القطاع.
وأضاف "يبلغ عدد المتضامنين الدوليين في هذه القافلة 53 متضامنًا من جنسيات أجنبية وعربية مختلفة، من بينهم بعض الشخصيات الاعتبارية مثل وزير التنمية البريطاني الأسبق وزوجته، ونائب عمدة لندن"، مشيرًا إلى أن القافلة "تحمل معها 15 سيارة محملة بأدوية خاصة ومعدات طبية وغيرها".
وأوضح أن اللجنة أتمت كافة الاستعدادات على معبر رفح لاستقبال القافلة بشكل رسمي، وأن المتضامنين سيمضون خمسة أيام في غزة ضمن برنامج محدد.

نقلا عن المركز الفلسطيني