مشاهدة النسخة كاملة : هنية: تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة يحتاج لمزيد من الحوار


أبو فاطمة
06-19-2011, 02:47 PM
أكد تأجيل لقاء عباس ومشعل
هنية: تشكيل الحكومة يحتاج لمزيد من الحوار

http://img600.imageshack.us/img600/1852/datafiles5ccache5ctempio.jpg

كشف إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، عن تأجيل اللقاء المرتقب الثلاثاء المقبل، بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ورئيس السلطة محمود عباس، لاستكمال الاتفاق على تشكيل حكومة المصالحة، معتبرا ذلك دليلا على جدية النقاش في هذه القضية.
وقال هنية خلال تكريم أعضاء اللجنة العليا لفعاليات إحياء ذكرى النكبة (63) اليوم الأحد (19-6) "هناك إمكانية لتأجيل لقاء الثلاثاء بين الرئيس محمود عباس والسيد خالد مشعل"، لافتاً إلى أن ذلك "مؤشر على جدية النقاش حول تشكيل الحكومة ووجود تباين على رأسها".
وقال "الامر يحتاج لمزيد من البحث والنقاش"، معرباً عن أمله أن يتم تطبيق ما تم التوقيع عليه قريباً".
وقال هنية لوكالة "صفا "تلقيت اتصالا من الأخ خالد مشعل وأبلغني أن اللقاءات متواصلة، لكن لقاء الثلاثاء تم تأجيله إلى وقت آخر لأسباب فنية".
وأكد هنية خلال التكريم، تمسك الشعب الفلسطيني بكامل الحقوق والثوابت الفلسطينية، معتبراً أن فعاليات النكبة كانت البداية لدفن النكبة.
وقال رئيس الوزراء "ما أطلقه الاحتلال الكبار يموتون والصغار ينسون تحطم على صخرة الوعي المتنامي داخل وخارج فلسطين"، مشيداً بالثورات العربية والحراك الذي قام به اللاجئون في ذكرى النكبة.
وأضاف "نؤكد لكم أنه لن نعترف بهذا الاحتلال ونحن نستشعر أننا للنصر وللعودة أقرب بجهود الجميع وبعودة العمق الاستراتيجي المتمثل بالأمة العربية والإسلامية لدوره".
وكرم هنية خلال الحفل الذي جرى في مقر مجلس الوزراء أعضاء اللجنة العليا لفعاليات إحياء ذكرى النكبة (63)، بحضور رئيس اللجنة وزير الثقافة والشباب والرياضة وأشاد بدورهم وانجازاتهم التي استمرت لمدة شهر تقريباً وبتنسيق مع الحكومة ومؤسسات المجتمع الأهلية، مشيراً إلى الثمار التي لمسها الجميع من خلال انجازات اللجنة.

نقلا عن المركز الفلسطيني