مشاهدة النسخة كاملة : السكان المناطق الشرقية مستاءون من ترحيل "المواطنين المالين"


ابن تيارت
02-27-2010, 01:45 PM
قالت مصادر محلية في ولاية الحوض الشرقي إن السلطات الإدارية في الولاية أشرفت على ترحيل عدد كبير من الأجانب الأفارقة الذين يقيمون داخل الولاية،وأن أكثر هؤلاء كان من دولة مالي بشكل خاص.
وقالت المصادر إن المرحلين في أغلبهم لايتمتعون بإذن دخول إلى الأراضي الموريتانية،وأن السلطات أخرجتهم من الولاية،فيما فرضت قيودا مشددة جدا على دخول الأجانب إلى الأراضي الموريتانية.
وقالت المصادر أن المواطنين عبروا عن استيائهم من الخطوة المذكورة خصوصا أن السلطات المالية قابلتهم بالمثل،واعتبرت أنها ترد على تصرف موريتاني،يستهدف مواطنيها.
وقال عدد من المواطنين في اتصالات مع السراج في الولاية إن يعتمدون بشكل كامل على التعامل مع الجار المالي،حيث توفر لهم الأراضي المالية مراعي دائمة للمواشي التي تعتبر عصب الاقتصاد في تلك المنطقة.
كما أن أغلب المواطنين يستجلبون حوائجهم اليومية من الأراضي المالية.
وقالت المتحدثون إن المواطنين الماليين الذين تم تسفيرهم خارج البلاد كانوا يعملون في الحرف اليدوية البسيطة وأن المواطنين كانوا يستفيدون منهم بشكل خاص من حيث عملهم في الرعي وبأجور منخفضة.
وتمر العلاقة بين نواكشوط وباماكو بأزمة خانقة بعد أن أفرجت السلطات المالية عن مواطن موريتاني ينتمي إلى تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي،وهي الخطوة التي رأت فيها نواكشوط عملا لايخدم العلاقات الثنائية بين البلدين.

camel
02-27-2010, 03:40 PM
لست مع السلطات في التصرفات غير المدروسة على حدودها
والتي تعد تصرفات طفولية غير محسوبة ، تشكل ردة فعل لا شعوري على إطلاق مالي للسجين الموريتاني
وهذه التصرفات غير المدروسة يتضرر منها السكان المحليون كثيرا كما عبروا عن ذلك في المقال السابق
فضلا عن أنها عديمة الفائدة ، لعدم استمراريتها .واستحالة ضبط الحدود المفتوحة على مصارعها .