مشاهدة النسخة كاملة : أقارب ولد أقاط يطالبون بالإفراج عنه ويرفضون تهم النيابة


ام خديجة
06-18-2011, 10:53 AM
أقارب ولد أقاط يطالبون بالإفراج عنه ويرفضون تهم النيابة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w_______12.jpg

مدير شركة سونمكس السابق محفوظ ولد أقاط

عقد أقارب مدير شركة سونمكس السابق محفوظ ولد أقاط اجتماعا موسعا بنواكشوط دعما له في وجه التهم التي وجهت اليه مع مديره الأسبق مولاي العربي ولد مولاي أمحمد.

وشارك في التجمع التضامني دفاع ولد أقاط وعدد من أقاربه لشرح ما وصغوه بالخروقات القانونية التي شابت الملف ومحذرين من مؤامرة تستهدف الرجل الموجود حاليا رهن الإعتقال.

وقال أقارب الرجل إنه " استطاع بها تسيير مؤسسات أكبر وأكثر تعقيدا من سونمكس وخرج منها نظيف اليدين والسمعة وثقتهم أنه سيخرج من تسييره لسونمكس مرفوع الرأس".


, وقال المشاركون في التجمع علي " عدم افتراض سوء النية او التآمر من النظام الذي أكدوا أنهم جزء منه".

وجدد المشاركون ثقتهم في العدالة الموريتانية مطالبين الحكومة بعدم الخضوع لضغوط جهات سياسية ما فتأت تحاول تلطيخ سمعة محفوظ ولد أكاط لا لشيئ سوي أنه لم يختر المعارضة نهجا لممارسة السياسية".

وكانت السلطات الموريتانية قد اعتقلت محفوظ ولد أكاط ومولاي العربي ولد مولاي أمحمد بعد استجواب سريع من الشرطة بتهم لها صلة بتسيير مؤسسة سونمكس وسط انتقادات واسعة من قبل المعارضة وأطراف حقوقية للعملية التي أخذت طابع التصفية السياسية للخصوم كما تقول المعارضة الموريتانية.

ويقول رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا وهو أحد مساندي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سابقا إن حرب الرجل علي الفساد باتت شعارا أجوفا يستخدم لتركيع أنصاره وتصفية خصومه السياسيين.


نقلا عن الأخبار