مشاهدة النسخة كاملة : النقابة المستقلة: إجابات وزير الدولة على أسئلة النواب مغلوطة


ام خديجة
06-18-2011, 10:42 AM
النقابة المستقلة: إجابات وزير الدولة على أسئلة النواب مغلوطة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w_______________ _____________11.jpg

الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة اللتعليم الثانوي محمدن ولد الرباني

استعرضت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي(SIPES ) جملة من المغالطات التي قالت إن وزير الدولة للتهذيب والتعليم العالي والبحث العلمي حاول اللعب عليها في مواجهة أسئلة نواب الجمعية الوطنية.

وردت النقابة المستقلة على بعض الإجابات المقدمة من قبل الوزير والمتعلقة بتحسين وضعية أساتذة التعليم الثانوي بشكل خاصة ووضعية التعليم بشكل عام إضافة إلى أخرى تتعلق بإجراء المسابقات الوطنية.

وأوضحت النقابة أن علاوات منسقي المواد والمخبريين والمراقبين العامين والمستشارين التربويين لا تزال في عداد المتأخرات منوهة إلى ما قالت إنه تنكر من قبل الوزير لعلاوتي التجهيز وتعدد الاختصاصات وعلاوة الازدواجية.

وقالت النقابة إن من أغرب غرائب الوزير تبجحه بتعميم علاوة البعد وأن عدد المستفيدين من هذه العلاوة وصل إلى 2800 أستاذا، قائلة إن هذا العدد يزيد على عدد المستفيدين الحقيقيين بحوالي ألف أستاذ منوهة إلى أن الأمر بات يستدعي لجنة تحقيق.

وأضافت النقابة المذكورة في بيان لها وزعته على وسائل الإعلام وحصلت "الأخبار" على نسخة منه أن الوزير لم يتطرق لعريضتها المطلبية ولم يبد أي نية لدى وزارته في زيادة الرواتب والعلاوات، وهو ما يعني – بحسب النقابة – التمادي في تجاهل عريضتها المطلبية جملة وتفصيلا.

كما نوه البيان إلى أن الوزير "حصر السبب في تأخر الأيام التشاورية حول التعليم في انعدام التوافق السياسي".

وحمل البيان الحكومة وبالذات وزير الدولة للتهذيب والتعليم العالي والبحث العلمي وطاقمه كافة التداعيات القائمة والتي قد تتفاقم في هذا القطاع، كما حملهم مسؤولية كل تأخر في تنفيذ التعهدات، وكل انسداد في الحوار الجاد والبناء حول مختلف بنود العريضة المطلبية.


نقلا عن الأخبار