مشاهدة النسخة كاملة : كاتبة أمريكية: لو كنت فلسطينية "لأهنت إسرائيل"


أبو فاطمة
06-18-2011, 03:48 AM
وصفت الاحتلال الصهيوني بـ "الشرير"
كاتبة أمريكية: لو كنت فلسطينية "لأهنت إسرائيل"

http://img855.imageshack.us/img855/2708/datafiles5ccache5ctempib.jpg

تنامي كراهية الاحتلال الصهيوني حول العالم (أرشيف)

دعت كاتبة أمريكية شهيرة إلى مساعدة الشعب الفلسطيني للخروج من أزماته اليومية المتمثلة في الحصار الخانق ليعيش إنسانيته وحقوقه، مؤكدة على أن الفلسطينيين قادرون على ممارسة الديمقراطية إذا ما وفرت لهم الحماية من "إسرائيل الشريرة".
وقالت الكاتبة "أليس والكر" بمقال لها في صحيفة "تلغراف" البريطانية اليوم الجمعة (17-6): "لو كنت فلسطينية من غزة، فلن أرشق الإسرائيليين على الحدود بالحجارة فقط؛ بل سأهينهم من خلال المشاركة في أسطول (جرأة الأمل)، وأوبـخ الأمريكيين كذلك الذين يتباكون على موت فقمة مائية هناك أكثر مما يبدونه من اهتمامٍ واجب للفلسطينيين".
وأضافت: الفلسطينيون يعيشون عذاباتٍ يومية من القهر والغم، مؤكـدة أن الفلسطينيين شعب قادر على ممارسة الديمقراطية وحقوقه السياسية، ويجب أن توفر له الحماية من "إسرائيل الشريرة".
وتابعت: "للأسف لقد تحول الفلسطينيون إلى قصةٍ بائسة وضحايا تعلو وجوههم علامات الحزن ويحملون رسائل ملطخةٍ بالدماء ويطلبون الاستغاثة".
ونقلت الصحيفة عن الكاتبة قولها إن الدول الغربية قد تعير اهتمامًا لنباح كلبٍ في مأزق، أكثر مما قد تعيره للفلسطينيين، بل قد تمارس عليه ضغوطًا أكثر رغم الضغط الممارس عليه أصلاً.
يشار إلى أن والكر توجهت لقطاع غزة منتصف العام 2009 برفقة ناشطات أخريات بهدف لفت الانتباه إلى الدمار الذي ألحقه العدوان الصهيوني بالفلسطينيين هناك.
وأعلنت في أثناء زيارتها للقطاع "أنه من المهم بالنسبة للأمريكيين -الذين يقدمون مساعدات عسكرية كبيرة لإسرائيل- أن يفهموا أين تذهب أموالهم"، مضيفة أنه "من الضروري أن يفهم الأمريكيون ما يحدث، وعلينا أن نجعل حكومتنا عرضة للمحاسبة".
جدير بالذكر أن الكاتبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان "أليس والكر" حازت جائزة بوليتزر، وهي أرفع الجوائز الأدبية الأمريكية في العام 1983 عن روايتها ذائعة الصيت "لون قرمزي"، والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي وآخر مسرحي فيما بعد.

نقلا عن المركز الفلسطيني