مشاهدة النسخة كاملة : ولاة موريتانيا يزورون مناطق الترحيل في نواكشوط


ام خديجة
06-17-2011, 05:54 PM
ولاة موريتانيا يزورون مناطق الترحيل في نواكشوط

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-stories-remote-http--www.ami.mr-filesar-photosnews-16-06-2011-N10-400x300.jpg

أدى ولاة الولايات مساء اليوم الخميس زيارة اطلاع وتفقد لمناطق الا يواء والمناطق المستصلحة والتى تم تأ هيلها أوالتى قيد التأهيل

.

وخلال هذه الزيارة التي نظمتها وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي تجول الوفد فى كل أطراف مقاطعة عرفات وداخل أحيائها بدءا من المقطع 13و12و11(أ) و11(ب) ومنطقة الترحيل قطاع 16و17 و18 التابعة لمقاطعة الرياض والمقطع 19 التابع لمقاطعة توجونين.

وقدم الفنيون القائمون على هذه العملية شروحا حول العملية من بداية التخطيط مرورا بالتاهيل والترحيل والإيواء.

وأوضح السيد سيدى محمد ولد سيدى أعمر مدير خلية وكالة التنمية الحضرية المكلف بعملية تأهيل الاحياء العشوائية للوكالة الموريتانية للانباء على هامش هذه الجولة، أن الهدف من تنظيم هذه الزيارة هو إطلاع السادة الولاة على هذه التجربة التى وصفها بالجبارة، مضيفا أنه تم تقديم شرح وافي للطريقة التى تتم بهاالعملية من تخطيط وتأهيل وترحيل.

واشار في هذا السياق إلى أن 30الف أسرة قد استفادت من تقسيم القطع الارضية مع توفير الماء والكهرباء والطرق في المناطق التى تم ترحيلهم إليها اضافة الى تجهيز عدد من المدارس.

وأضاف أن العمل جار على كل المستويات حيث تم تأهيل 38 كلم من الطرق المدعمة و17 كلم اسفلتية وتوفير 12 عشر محولا كهربائيا،مبرزا أن الخلية تتوفر على طاقم متخصص وله قدرات متنوعة وأن العمل متواصل فى كل القطاعات.

ورافق الولاة في هذه الجولة الأمين العام للوزارة السيد محمدو ولد التجاني ومدير وكالة التنمية الحضرية وحكام المقاطعات المزورة وعدد من المسؤولين في وزارة الإسكان.


نقلا عن السراج