مشاهدة النسخة كاملة : عمدة تكند يطالب بانفصالها عن مقاطعة المذرذرة


ام خديجة
06-17-2011, 05:01 PM
عمدة تكند يطالب بانفصالها عن مقاطعة المذرذرة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w_______________ _____58.jpg

عمدة تكند: المامي ولد أباب

روصو : طالب اليوم الجمعة 17/06/ 2011 عمدة بلدية تكند المامي ولد أباب بضرورة انفصال بلدية تكند عن مقاطعة المذرذرة، معتبرا أن تبعيتها للأخيرة حال دون استفادة البلدية من جميع الخدمات الأساسية وحولها إلى يافطة تعلق عليها السلطة المركزية إخفاقها في توفير هذه الخدمات للمواطنين.

وقال ولد أبابا في تصريح خص به "الأخبار" على هامش ملتقى تشاوري لتقويم الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر في ولاية اتراررة يحضره كافة عمد بلديات ولاية اترارزة وحكام مقاطعاتها ورؤساء مراكزها الإدارية ومديريها الجهويين للتعليم والصحة أنه يدعم الأصوات المطالبة بانفصال بلدية تكند عن مقاطعة المذرذرة حتى يتسنى للبلدية القيام بمهامهما الموكلة إليها.

وأضاف ولد أباب "إن بلدية تكند تعاني من جميع المشاكل التي تعاني منها بلديات العالم الثالث من قبيل نفاذ المواطنين إلى الخدمات الأساسي، منوها إلى أنه عندما يطلب من مديري "سونلك" و "SNDE" و "كابك" فتح ممثليات لها في تكند وتسيير المرافق العامة الموكلة إليها في البلدية يتعذرون بأن تكند ليست مقاطعة".

وأردف ولد أبابا "لهذا السبب ولدت فكرة طلب انفصال بلدية تكند عن مقاطعة المذرذرة حفاظا على المصالح الأساسية لآلاف الفقراء المقيمين في تكند والذين لا يستطيع أحدهم سحب مخصصه من العون الغذائي إلا من مخازن مفوضية الأمن الغذائي للمذرذرة".

واعتبر ولد أبابا أن "تكند في حجم مقاطعة ولايمكن تسييرها تسيير أرياف، وأنها تم تكليفها على غرار البلديات الأخرى بمهام جسيمة، لكنها لم تعط من الإمكانيات ما يخولها القيام بالمهام الموكلة إليها، مما جعلها تتحول إلى عنوان تعلق عليه السلطة المركزية إخفاقها في توفير المتطلبات الأساسية في حياة المواطن".


نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
06-18-2011, 02:28 AM
شكرا لك على نقل الخبر

كما نشكر العمدة على هذا الاهتمام الذي يحتاج متابعة جادة لأن المتنفذين في المذرذرة لن يقبلوا ذلك بسهولة لأنه ينقص امتيازاته الكثيرة وأقله نائب في البرلمان ولايكفي مجرد طلب أوتصريح بل يحتاج الأمر إلى طلب ومتابعة واعتصامات متواصلة والدخول على رئيس الجمهورية والتظاهر أمام القصر لأن هذه القضية ليست بسيطة فسكا ن بلدية تكند يعانون بعد المقاطعة وظلم الحكومة والحاكم والوالي ومصالحهم معطلة فلا يمكن توقيع أي وثيقة متعلقة بالأرض ولا عقد زواج ولا ولا ولا إلا بالسفر عبرطريق وعر ومبيت لليال عديدة في المذرذرة وما أدراك ما المذرذرة؟

ام خديجة
06-18-2011, 03:27 AM
شكرا على المرور والتعليق وكما قلت القضية تحتاج الى جهود جبارة كي تتحقق لكنها ضرورية ولابد من أخذ كل الوسائل التي تساعد على تحقيقها وتقريب الادارة من المواطن وهذا من أبسط الحقوق لكم كبير من المواطنين معلق في مدينة تبعد عنه مسافات شاسعة بدون طريق وعلى العمدة مواصلة القضية كما نخشى أن تكون قضية انتخاب عابرة .