مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات بنواكشوط ضد مجازر الجيش السوري


ام خديجة
06-17-2011, 04:45 PM
مظاهرات بنواكشوط ضد مجازر الجيش السوري

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc00124_1.jp g

المتظاهرين نددوا بمجازر الجيش السوري (الأخبار)

نواكشوط : شارك عدد من الموريتانيين في تظاهرة منددة بالنظام السوري ومجازره بدرعا وجسر الشغور وحمص ، وتنديدا بما أسماه المشاركون في التظاهرة سكوت العالم علي المذابح التي يرتكبها الجيش السوري ضد مواطنيه العزل.

وقال عبد الرزاق ولد محمدي رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة إن المتظاهرين يحملون رسالة دعم لثوار سوريا المطالبين بالديمقراطية وعتاب إلي الأشقاء العرب المشاركين في مجزرة الجيش السوري بصمتهم غير المبرر رغم دخول الأزمة مرحلة حرجة.

وقال ولد محمدي إن السوريين يواجهون آلة بطش رهيبة وإن صرخات أطفال درعا ونساء القامشلي لم تترك للعرب والمسلمين غير المضي قدما في دعم الثورة وتأييد مطالب المحتجين بسوريا ضد نظام البعث الاستبدادي الحاكم منذ نصف قرن.

وردد المشاركون شعارات مناوئة للرئيس السوري بشار الأسد وتصفه بالجبان أمام إسرائيل الجريء في سفك دماء شعبه.

وطالب المتظاهرون الدول العربية بكشف الغطاء عن العصابة التي تحكم سوريا – وفق تعبيرهم- والانحياز للمطالبين بالديمقراطية ودعم الثورة السلمية وعدم السماح بالتدخل الخارجي.

وتعيش سوريا منذ أربعة أشهر علي وقع المظاهرات المطالبة بالإصلاح السياسي وسط تصعيد غير مسبوق من الجيش السوري ضد المتظاهرين المطالبين بفتح وسائل الإعلام وحرية العمل السياسي .

وتجاوز عدد الشهداء ألفي شهيد بينما جرح آلاف وأعتقل حوالي 10 آلاف شخص في معسكرات جماعية تحت إشراف الجيش وقوي الاستخبارات العسكرية دون أن يلوح في الأفق حل للأزمة.

وتحولت سوريا من بلد مستقبل للاجئين إلي مصدر لهم ، وغادر آلاف السوريين إلي تركيا هربا من جحيم الموت بعد أن حركت القوات السورية طائرات الهيلوكبتر والدبابات باتجاه جسر الشغور لقمع المتظاهرين.

وكانت قوات الجيش السوري قد ارتكبت مجازر مشابهة في حمص ودريا ودرعا وحماه ومنعت وسائل الإعلام العالمية من التوجه إليها وسط حديث واسع عن عمليات إعدام خارج القانون.


نقلا عن الأخبار