مشاهدة النسخة كاملة : "العربي" يرفض لقاء أي مسؤول صهيوني حول قضية الجاسوس


أبو فاطمة
06-16-2011, 03:19 PM
الأسرى المصريون بسجون الاحتلال طالبوه بصفقة تبادل
"العربي" يرفض لقاء أي مسؤول صهيوني حول قضية الجاسوس

http://img845.imageshack.us/img845/1852/datafiles5ccache5ctempio.jpg

أكـدت مصادر مصرية دبلوماسية رفيعة المستوى أن وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي رفض لقاء أي مسؤول صهيوني رسمي في الوقت الحالي بعد أن تم القبض على الجاسوس الصهيوني في القاهرة "إيلان جرابيل" والذي يتم التحقيق معه حاليا من خلال نيابة أمن الدولة العليا المصرية.
وقالت المصادر لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن وزير الخارجية المصري تلقى العديد من طلبات اللقاء من مسؤولين صهاينة رسميين ودبلوماسيين لكنه رفض اللقاء بهم، ورفض فتح الحديث عن الجاسوس الصهيوني، خاصة أنه رهن التحقيق والقضاء المصري، مؤكداً أن الخارجية المصرية لا يمكن أن يكون لها دور في القضية وهي أمام القضاء، خاصة أن القضية تمس أمن مصر.
وأشارت المصادر إلى أن مكتب العربي تلقى طلبًا من نائب وزير الخارجية الصهيوني داني ايلون لبحث قضية الجاسوس الصهيوني لكن العربي رفض لقاءه، كما رفض مقابلة القنصل الصهيوني بالقاهرة لبحث ملابسات القضية، وكلف مدير إدارة "إسرائيل" بالوزارة بهذه المهمة وبعث برسالة شديدة اللهجه من خلاله بأن قضية الجاسوس الصهيوني غير قابلة لأي تفاوض خاصة أنها تمس أمن وسيادة البلاد فضلاً عن أنها لا تزال رهن التحقيق.
وكشفت المصادر أن العربي تلقى رسالة من الأسرى المصريين في سجون الاحتلال ناشدوه من خلالها بإبرام صفقة تبادل للإفراج عنهم مقابل الجاسوس "أيلان جرابيل" المعتقل في القاهرة.
وجاء في نص الرسالة: "نطالبكم يا أحرار مصر ألا تنسوا الأسرى والأسيرات الفلسطينيون، وأن تجعلوا همنا وهمهم هما يوميا لكم، يدفعكم لتحريرنا من سجوننا، وكلنا ثقة بأن الجماهير المصرية الرائعة التي أسقطت الطاغوت قادرة على تمريغ أنف الصهاينة وتحريرنا بإذن الله".
وختموا رسالتهم بقولهم: "إن الحلم لم يكتمل، والفرحة مازالت منقوصة، والكآبة لم تبارح وجوهنا، إن في مصر العزيزة بيوتا لم تزل معتمة، ولم يدخلها نور الحرية، ولم تضأ بضياء. أتعلمون لماذا؟! لأن أبناءهم ما زالوا في الأغلال وما زالت معاصمهم تدميها الأصفاد في سجون الاحتلال".

نقلا عن المركز الفلسطيني