مشاهدة النسخة كاملة : حملة لمواجهة سوء تغذية الأطفال في الحوض الغربي


أبو فاطمة
06-16-2011, 03:05 PM
حملة لمواجهة سوء تغذية الأطفال في الحوض الغربي

نظمت الإدارة الجهوية لوزارة الصحة بالحوض الغربي ومنظمة اليونيسف يوما لتوزيغ مادة plumpydoz على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 24 شهرا وهي مادة تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية.
وحسب مراسل وكالة أنباء الأخبار المستقلة بالمدينة فإن توزيع هذه المادة سيتم من خلال 154 مركزا في ولاية الحوض الغربي، منها 144 مركزا ثابتا، يتم توزيع المادة فيه طيلة اليوم، و 10 مراكز متنقلة تمتد فترة التوزيع فيها طيلة أربعة أيام.
ويتم تمويل هذه العملية من طرف برنامج مكافحة سوء التغذية في الحوضين، وهو برنامج يتبع لعدة هيئات تابعة للأمم المتحدة، هي: برنامج الغذاء العالمي، و منظمة التغذية والزراعة (الفاو)، و منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، و منظمة الصحة العالمية.
ومن أهداف هذا اليوم إضافة إلى توزيع مادة plumpydoz استقبال المراكز للأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين من أجل قياس حالتهم وتحديد المؤشرات الدقيقة لقياس وضعيتهم الصحية، وبناء على ذلك تتم إحالتهم إلى المراكز من أجل أخذ مواد أخرى مكافحة لسوء التغذية، وتتناسب مع وضعهم الصحي.
وقد أشرف على العملية الوالي المساعد الوالي وكالة، وعمدة البلدية وحاكم المقاطعة وعدد من السلطات المحلية والصحية بالمدينة.

نقلا عن الأخبار