مشاهدة النسخة كاملة : هل علاقة ولد آده بولد الغزواني هي سبب تعيينه؟ (محمد ولد سيدي )


أبو فاطمة
06-16-2011, 08:13 AM
هل علاقة ولد آده بولد الغزواني هي سبب تعيينه؟ (محمد ولد سيدي )

تم تعيين المفوض محمد عبد الله ولد الطالب اعبيدي الملقب (ولد آده) مديرا للرقابة الترابية التي تتبعها ادارة الجوازات خلفا للمفوض محمد ولد الدن الذي تم تعيينه مديرا للاشخاص والتكوين. وقد اثار هذا التعيين تساؤلات كثيرة بسبب العلاقة المتوترة بين ولد الطالب اعبيدي والرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يأخذ عليه علاقته القوية بغريمه الرئيس السابق اعل ولد محمد فال، الذي كان ولد آده قد دعمه خلال حملته الانتخابية الاخيرة.
ويرى محللون ان هذا التعيين يأتي نتيجة العلاقة الشخصية التي تربط ولد آده بقائد الاركان محمد ولد الغزواني الذي عمل معه ولد آده خلال فترة توليه لادارة الامن الوطني، وكان ولد الغزواني -حسب بعض المصادر- يشهد لولد آده بالكفاءة والمهنية في عمله الشرطي، خلال توليه ادارة الشرطة القضائية. اضافة الي بعض الاواصر الاجتماعية التي تربط الرجلين.
وقد تم خلال هذه التعيينات تعيين المفوض الرئيس احمد ولد اعليه (الاخ الشقيق للرئيس السابق اعل ولد محمد فال) مستشارا للمدير العام للامن الوطني وهو الذي كان يشغل منصب مدير مشروع بطاقة التعريف الوطنية.
كما تم استدعاء المدير السابق للأشخاص المفوض الرئيس محمد محمود ولد عبد العزيز لمهام لم يتم تحديدها. وقد تم تعيين المفوض الشيخ أحمد ولد سيدي محمد مفوضا للشرطة بدار النعيم1، وتعيين ضابط الشرطة محمد الأمين ولد عمي مفوضا للشرطة في النعمة،

نقلا عن تقدمي