مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاقتصاد : هنالك حملة إعلامية لتشويه التعاون بيننا و الصين


ام خديجة
06-15-2011, 05:42 PM
وزير الاقتصاد : هنالك حملة إعلامية لتشويه التعاون بيننا و الصين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__affaire-economique.jpg

وزير الاقتصاد سيدي ولد التاه (أرشيف)

قال وزير الاقتصاد سيدي ولد التاه إن بعض وسائل الإعلام الالكترونية تشن حملة لتشويه صورة التعاون القائم بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية وتعمل علي تشويه الحقائق.

وقال ولد التاه في حديث أمام أعضاء مجلس الشيوخ الموريتاني لدي تمرير الأخير لاتفاقيتين جديدتين مع الصين إن الحملة القائمة حاليا غير موضوعية وإن الاتفاقيات الجديدة تخضع لنفس الشروط التي عرفها هذا التعاون منذ نشأته بعيد استقلال البلاد.

وقال الوزير إن الاتفاقيتين تخضعان لنفس الشروط التي كان يسير عليها التعاون الموريتاني الصيني منذ نشأته 1965 بحيث يضمن دائما تمويل مشاريع تحدد لاحقا عند الشروع في التنفيذ، مبرزا أن هذه الاتفاقيات تشرف على إعدادها لجنة مالية موريتانية فنية متخصصة تتعامل مع كل الهيئات والمؤسسات الدولية بما فيها البنك الدولي.

وقد صادق المجلس في نهاية الجلسة على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بتاريخ 29 ديسمبر 2010 في بكين بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الصين الشعبية والمخصص لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي والفني.

كما صادق علي مشروع قانون ثاني يسمح بالمصادقة على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بتاريخ 12 ابريل 2011 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الصين الشعبية والمخصص لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي والفني.


نقلا عن الأخبار