مشاهدة النسخة كاملة : رئاسة الحكومة سيحسمها لقاء مشعل ـ عباس في القاهرة


أبو فاطمة
06-15-2011, 02:29 PM
أكد التوصل لاتفاق لحل ملف المعتقلين السياسيين
رئاسة الحكومة سيحسمها لقاء مشعل ـ عباس في القاهرة

أشاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل بنتائج اجتماعات تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" أمس الثلاثاء (14-6) في القاهرة، ووصفها بأنها كانت "ودية وإيجابية".
وقال إن اتفاقًا حول حل ملفي المعتقلين السياسيين وجوازات السفر المرفوضة في الضفة الغربية، قد تم التوصل إليه، على أن تحسم مسألة رئاسة الحكومة المقبلة في اجتماع مشعل ـ عباس في القاهرة الأسبوع المقبل.
وقال البردويل في تصريحات صحفية -تعليقًا على نتائج اجتماعات تنفيذ اتفاق المصالحة أمس في القاهرة-: "لقد كان لقاء القاهرة أمس (14-6) وديًّا وإيجابيًّا، بحيث تم طرح كل الملفات العالقة ومنها مسألة المعتقلين السياسيين وجوازات السفر المرفوضة والأدوية الممنوعة عن غزة، وقد قدمنا لهم قائمة بأسماء المعتقلين في الضفة ووعدوا بحلها، كما وعدوا بحل مسألة الجوازات الممنوعة، وقد قدموا لنا بقائمة قالوا إنهم من المعتقلين السياسيين في غزة فقدمنا لهم قوائم بلوائح الاتهامات الموجهة لهؤلاء وقد اقتنعوا بها".
وجدد البردويل موقف "حماس" الرافض لاسم سلام فياض رئيسًا للحكومة المقبلة، وقال: "لقد أبلغناهم رفضنا المطلق للقبول بسلام فياض رئيسًا للحكومة المقبلة، وقد اقتنعوا بمبرراتنا وتم ترك الأمر لاجتماع مشعل ـ عباس الأسبوع المقبل في القاهرة".
وأضاف: "نحن في "حماس" نعتبر المصالحة الوطنية خيارًا استراتيجيًا وسنبذل كل ما في وسعنا لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بما يخدم الحقوق الفلسطينية".

نقلا عن المركز الفلسطيني