مشاهدة النسخة كاملة : السلفيون الموريتانيون يشكون من التمييز


أبو فاطمة
06-15-2011, 01:11 PM
سلفيو موريتانيا يشكون التمييز

http://img84.imageshack.us/img84/8261/indexphprexresize250w20.jpg

محمد الأمين الملقب المجلسي (أرشيف)

انتقد الناشط السلفي محمد الأمين الملقب المجلسي ما وصفه بالتمييز الممارس من قبل السلطة تجاه أحد المعتقلين من أصول زنجية مطالبا بالنظر إلي ملفه بشكل عادل.
وقال المجلسي وهو أحد معتقلي السلفية بموريتانيا سابقا إن سجن الإمام بشير صال واستثنائه من العفو الذي شمل رفاقه رغم أن بعضهم وجهت له بعض التهم الأخطر يكشف مستوي التمييز المرفوض والعدالة الانتقائية بموريتانيا.
وقال إن "الإمامَ محمَّد البَشير صَال إمام مسجد السَّلام بالعاصمة بمدينة 3 يَعيشُ هذه الأيَّام بدايةَ سنَتِه الرَّابعة في السِّجن , يُقاسي مرارة الظُّلم , وأَلَمَ البين ,يُبَيِّن سِجْنُه الحاجةَ الملحَّةَ إلى إقامَةَ العدل , ويَبْعَث في نفس كُلِّ طليق الخوفَ من أن تَطالَه أيدي الظُّلم" .
وقال المجلسي إن " إن سجنه خلفا أثرًا كبيرًا في نُفوس ذَويه خُصُوصًا حين لم يُطلق سراحُه مع مجموعتين كان أَوْلى بالحُريَّة من جميع أفرادهما , حَسَبَ المَعايير المُعْلنة آنذاك , فقد كان مستعدًّا للحوار وشارك فيه , ِ بل كان على رأس اللاَّئحة التي تَبنَّتْه , ورَغْم أنه قَضَى أكثرَ من نصف المدَّة المحكومِ عليه بها إلاَّ أنه لم يَنَلْ حريَّةً مشرُوطة".
وأضاف "لقد عُفِي عن سُجناء ملفَّاتُهم أكبر , وتُهَمُهُم أخطر , وكان محكومًا على بعضِهِم بعَشْر سنوات , وعلى بعضهم بثمان سنوات , وستِّ سنوات , وخمس سنوات مع الأعمال الشَّاقَّة وغرامات مالية كبيرة , أمَّا الإمامُ بشير صَالْ فقد قضَى في السِّجن أكثرَ ممَّا قضَواْ ولم تثبُت عليه تُهمةٌ , وحُكِم عليه بخمس سَنَوات , ولم يُطْلق سراحُه إلى اليوم".
وقال إن "أكثر من ثلاثة أعوام في السِّجن كان فيها ولا يَزَالُ مِثَالاً للسَّجين المُلتَزِم , الَّذِي يَعْرفُ مالَهُ وما عليْه , لا بشَهادَة السُّجناء فحسْب, وإنما أيضا بشهادةِ النُّقباء والمُلازمين والجُنُود الَّذين تعاقَبُواْ على السِّجن , فضلاً عن مسيِّر السِّجن وإدارَتِه".

نقلا عن الأخبار