مشاهدة النسخة كاملة : رئيس نادي الجالية : لا استهداف للموريتانيين بالإمارات وما يثار من لغط مجاف للحقيقة


أبو فاطمة
06-15-2011, 12:57 PM
لا استهداف للموريتانيين بالإمارات وما يثار من لغط مجاف للحقيقة

قال أحمدو ولد السيد رئيس مشروع "النادي الثقافي الاجتماعي الموريتاني " بالإمارات إن ما تورده وسائل الإعلام المحلية بموريتانيا بشأن استهداف الرعايا الموريتانيين بالإمارت العربية عار من الصحة ويحمل الكثير من التجني عليها.
وأضاف " الصحيح أن الإمارات العربية المتحدة، بدأت منذ مطلع العام 2000 خطة توطين شاملة على مستوى الدوائر الحكومية، بموجبها يتم إحلال المواطنين محل الوافدين، وقطاع الشرطة أحد أهم هذه القطاعات المستهدفة بالتوطين أكثر من غيره، ولحظ ما أيا كان نوعه، كان من قدر الموريتانيين التواجد في هذا القطاع مما تسبب في إنهاء خدمات البعض ".
وأضاف" وبالتالي المسألة سيادية على الموظف العادي أن يفهمها في إطارها الصحيح بوصفها خطة إستراتيجية وضعتها دولة لتوطين وظائفها لا تستهدف جنسية معينة، بدليل وجود العديد من الموريتانيين في قطاعات أخرى، واستثناء بعض الجاليات لا يعني استهداف الموريتانيين بشكل مقصود بقدر ماهو عائد لنوعية لاتفاقيات المبرمة مع بلدانهم".
وقال ولد السيد إنه لا يوجد مكتب للجالية في الإمارات، حسب علمه بل كان هناك مشروع لنادي ثقافي اجتماعي قبل 3 سنوات تبنته السفارة في حينه، ولم يحصل على ترخيص رسمي لمزاولة أنشطته و تم إلغاء الفكرة، ولم يكن من بين الأمور التي كان سيكلف بها لو قدر له الترخيص حسب قانونه، الأمور ذات الصلة بالعلاقات السياسية بين البلدين أو الاتصال بوسائل الإعلام بخصوص المسائل ذات الصلة.
وقال ولد السيد في رسالة إلي الأخبار " ليس لدي علم بوجود شخص في الإمارات العربية المتحدة مخول بالتحدث باسم الجالية بصفة جماعية أيا كان الموضوع أو الجهة، رسمية كانت أو إعلامية، غير سعادة السفير المعتمد أو من يخوله للنيابة عنه من أعضاء البعثة الدبلوماسية".
وختم بالقول "الموريتانيون في الإمارات العربية المتحدة كسائر أبناء الدول العربية معززون مكرمون، و ليس من الإنصاف التجني على بلد آوانا لما يزيد على أربعة عقود من الزمن بأمور تطالعنا بها بعض وسائل إعلامنا بين الحين والآخر ليست دقيقة ولا تخدم لا الوطن ولا الجالية من قريب ولا من بعيد".

نقلا عن الأخبار