مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الممتاز: نواذيبو وتفرغ زينه في الصدارة


أبو فاطمة
06-15-2011, 02:03 AM
الدوري الممتاز: نواذيبو وتفرغ زينه في الصدارة

تعادل نادي اسنيم كانصادو مع ضيفه نادي تفرغ زينه في الأسبوع الأخير من الدوري الممتاز لكرة القدم بدون أهداف.
وفي المباراة الثانية فاز نادي أفسي نواذيبو على نادي إيمراكن بهدفين لهدف، هذه المباراة التي أثارت لغطا كثيرا ولا يزال الحديث عنها بتحفظ حيث أن نادي أفسي نواذيبو كسر سلبية المباراة بداية الشوط الثاني عن طريق ضربة حرة مباشرة نفذها لاعبه اعمر وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة عادل اللاعب يسلم النتيجة لإيمراكن وبعد إجراء ضربة المنتصف سدد أحد لاعبي أفسي نواذيبو الكرة بعشوائية إلى مرمى إيمراكن وخرجت ضربة مرمى وقام حارس مرمى إيمراكن بلعب ضربة المرمى إلى زميله باب ساخو المتواجد في منطقة الجزاء حيث استلمها في منطقة الجزاء وأدخلها الشباك وصفر الحكم المركزي للمباراة بصحتها.
وقد تحدث معظم المراقبين الرياضيين إلى عدم صحة هدف أفسي نواذيبو الثاني حيث أن باب ساخو استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وهو ما يعني ضرورة إعادة تنفيذها من جديد.
ولم تنته المباراة بصافرة الحكم بل انتهت بفعل اقتحام الجماهير لأرضية الملعب بين معترض ومبتهج.
وفي نواكشوط جرت مباراتين في الملعب الأولومبي ضمن الأسبوع الأخير من الدوري الممتاز، حيث استقبل نادي الشرطة نادي لكصر واستضاف نادي الوئام نادي الأحمدي.
بدأت مباراة لكصر ممتعة وشيقة منذ بدايتها ولم يدم التعادل السلبي سوى 18 دقيقة حيث افتتح سيدي جنغ مهاجم لكصر النتيجة بتسجيله هدفا رائعا بعد تمريرة مميزة من زميله لاعب الارتكاز الجيلاني، وفي الوقت البديل من الشوط الأول أضاف دم آمادو شريف الهدف الثاني للكصر.
وفي الشوط الثاني من المباراة لم يتغير مسرى المباراة حيث شهدت تبادلا مميزا للهجمات واستعراضا من طرف الناديين توج بهدف ثالث للكصر عن طريق سيدي جنغ، وجاء رد الشرطة سريعا وبعد أربع دقائق فقط بعد مجهود رائع لمهاجم الشرطة سيدي افال مرر بعده الكرة للاعب الارتكاز نافع ولد محمد الذي سدد الكرة بقوة داخل شباك لكصر، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أعاد سيدي جنغ الفارق إلى ثلاث أهداف بعد تسجيله الهدف الرابع للكصر.
وفي المباراة الأخرى فاز نادي الوئام على نادي الأحمدي بهدفين مناصفة بين الشوطين وتم تسجيل الأهداف عن طريق لاعبي وسط الوئام وهما لاعب الارتكاز كابرال في الشوط الأول وصانع الألعاب سيدي أحمد ولد حادي صانع الألعاب.
وشهدت هذه المباراة لقطة رياضية رائعة وذلك عندما سجل لاعب ارتكاز الوئام الهدف الأول على نادي الأحمدي ذهب إلى والده مدرب الأحمدي وعانقه وهنأ الوالد الابن على الهدف وسط تصفيق حار من الجماهير.

نقلا عن السراج الإخباري