مشاهدة النسخة كاملة : سكان قرية "لكريع" بتكانت يشكون العطش


أبو فاطمة
06-15-2011, 01:48 AM
سكان قرية "لكريع" بتكانت يشكون العطش

شكا سكان قرية الكريع التابعة لبلدية السدود بمقاطعة المجرية في ولاية تكانت من العطش الذي تعشيه ساكنة القرية نتيجة عوامل متداخلة بينها توقيف مشروع المياه في القرية ، وارتفاع نسبة الملوحة في الآبار الموجودة فيها.
وقال متحدث باسم القرية يدعى شيخنا ولد أحمد سالم إن القرية حصلت قبل سبع سنوات على مشروع إقامة منشأة مائية لكن المقاول الذي فاز في الصفقة ارتكب أخطاء أثناء إنشائها ، ما دفع السلطات للامتناع عن استلامها لحين التغلب على تلك الأخطاء ، لكن المقاول رفض إكمالها.
وقال ولد أحمد سالم إن أهالي القرية كانوا يعتمدون على جلب المياه بالعربات التي تجرها الحمير من مناطق بعيدة ، لكن تلك الآبار ارتفعت نسبة الملوحة فيها ، مما عرض السكان لعطش بالغ وتكاليف مالية لا يطيقونها.
وأكد ولد أحمد سالم أن السكان نظموا قبل يومين مسيرة احتجاجية واعتصاما أمام مقر البلدية في السدود ، مضيفا أن سكان القرية سيضطرون لقطع طريق الأمل في حال لم تلتفت السلطات لأوضاعهم وتنقذهم من العطش.
وقال ولد أحمد سالم إن السكان حصلوا على وعود كثيرة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بحل مشكلتهم ، بعضها كان أثناء الحملة الانتخابية ، أما آخرها فكان أثناء زيارة الرئيس لمدينة الغايرة ، حيث تعهد لسكان قرية لكريع بحل مشكل المياه في القرية قريبا.

نقلا عن الأخبار