مشاهدة النسخة كاملة : ولد امين: مستعد للتنازل عن حصانتي من أجل مولاي العربي


أبو فاطمة
06-15-2011, 01:46 AM
ولد امين: مستعد للتنازل عن حصانتي من أجل مولاي العربي

قال النائب البرلماني عن حزب تكتل القوى الديمقراطية إنه مستعد "للتنازل عن حصانته البرلمانية من أجل المثول أمام المحكمة وكشف براءة المدير السابق لشركة سونمكس مولاي العربي ولد مولاي امحمد" ، مؤكدا أن فرقا تفتيشية عدة "فشلت في إثبات التهم على مولاي العربي".
وفال ولد امين ــ في حديث له على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمه حزب الطلائع وحضره قادة منسقية المعارضة ظهر اليوم الثلاثاء (14/06) ــ إن السلطات الموريتانية تعمل على توريط كل صاحب رأي مخالف ، مقدما سردا لوقائع القضية التي يتهم فيها ولد مولاي امحمد.
وأضاف ولد امين أن بعثات تفتيشية عدة من بينها بعثة من وزارة المالية وبعثة من مفتشية دولي ، ومكتب دولي معروف ، فشلوا في إثبات التهم التي ألصقتها السلطات الموريتانية بنائب رئيس حزب الطلائع والمدير السابق لسونمكس مولاي العربي ولد مولاي امحمد.
وقال ولد امين إن السلطات لجأت بعد ذلك إلى شرطي فرنسي سابق معروف بتلفيقه ، وطالبته ببذل كل الجهود من أجل إلحاق هذه التهمة بمولاي العربي ، مضيفا أنهم لم يطالبوه بكشف "من أكل المبلغ المالي لأنهم يعرفون من أكله فعلا".
وتحدث ولد امين عن مصير المبلغ المالي والطرق التي صرف بها ، كما تحدث عن مبالغ مالية أخرى معتبرة ، مؤكدا أنها صرفت في الحملات الرئاسية ، وفي العلاقات الخاصة.

نقلا عن الأخبار