مشاهدة النسخة كاملة : انتفاضة عمالية بنواذيبو والسلطة تلتزم الصمت


ام خديجة
06-14-2011, 05:07 PM
انتفاضة عمالية بنواذيبو والسلطة تلتزم الصمت

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_1083.jpg

الجرنالية أثناء اعتصامهم زوال اليوم (تصوير الأخبار

رفض عمال الجرنالية بنواذيبو شمال موريتانيا فك اعتصامهم الذي أقاموه زوال اليوم أمام المنصة الرسمية وسط العاصمة الاقتصادية مطالبين بتوفير العدالة وترسيم العاملين.


وقال العمال بعيد لقاءهم الوالي المساعد للولاية موسى تورى إن الأخير طلب منهم فك الاعتصام في انتظار أن تحل السلطات المشكل بالتنسيق مع الجهات الوصية وهو مارفضه ممثلو الجرنالية بقوة معتبرين أنهم ماضون في الاعتصام إلى حين تلبية المطالب .


واستغرب العمال التجاهل المطبق من قبل الشركات الوسيطة لمطالب العمال غير أن حجم المشاركين أظهر قوة العمال كما يقول المشاركون في التظاهرة.

وعبر قادة العمال عن استمرارهم في ممارسة حقهم الذي يكفله القانون الموريتاني مشيدين بالتفاف العمال خلفهم بشكل منقطع النظير ويفضح مزاعم المشككين.

ويقول مراسل الأخبار بالمدينة العمالية إن لمسيرة العمالية الراجلة التى نظمها عمال الجرنالية كشفت عن تحدى وإصرار كبيرين لهذه الشريحة التي تصف نفسها بالمهمشة حيث قطع العمال ما يقارب عشرة كليومترات عدوا وهم يهتفون بأغاني مناهضة للشركات الوسيطة (تاشرونات) ومطالبين بالقضاء النهائي عليها.

واستهجن العمال ما يتعرضون له من ظلم وحرمان على يد مشغليهم .

ويتخذ الجرنالية في هذه اللحظات من المنصة الرسمية ميدانا للاعتصام في انتظار بناء مخيم للإقامة فيه حتى تلبية مطالبهم رغم التعب البادى عليهم والإرهاق الشديد .

ويرابط العمال تحت أشعة الشمس الحارقة .

وبعد يوم مترع بالآلام انبرت مجموعة من المتطوعين لصنع الشاي للمضربين وتنظيم حملة تبرع في أوساطهم لجمع بعض الأموال لإعداد الوجبات الضرورية لصالح الجرنالية .

ودعما للمضربين قدم منسق النقابة الوطنية للشغيلة الموريتانية مبلغ 20000 أوقية وبعض التجهيزات الفنية.


نقلا عن الأخبار