مشاهدة النسخة كاملة : قتيلان و6 جرحى في اشتباكات بين الجيش النيجري وعناصر من القاعدة


أبو فاطمة
06-14-2011, 02:56 PM
قتيلان و6 جرحى في اشتباكات بين الجيش النيجري وعناصر من القاعدة

أعلنت وزارة الدفاع في النيجر اليوم الثلاثاء مقتل مسلح وجندي وإصابة ستة آخرين خلال مواجهات مع عصابة مسلحة في شمال البلاد. وقال بيان للوزارة إن المواجهات "اندلعت بين دورية عسكرية وعناصر عصابة مسلحة كانوا يقودون ثلاث عربات، ووقعت على بعد 80 كيلومترا من بلدة أرليت شمال البلاد".
وأكد البيان أن عنصرا من العصابة المسلحة قتل وذلك دون تحديد عدد عناصر العصابة ولا هوياتهم.
من جهته أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي من النيجر - لم يفصح عن هويته كان برفقة رئيس النيجر محمدو إيسوفو خلال زيارته للعاصمة المالية (باماكو) - "إن المواجهات وقعت مع عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ". وأضاف هذا الدبلوماسي :"لم تسفر المواجهات عن قتلى أو اصابات ولكن القوات النيجرية استولت على مركبة وأسلحة تركها الارهابيون خلال فرارهم". قبل أن تؤكد وزارة الدفاع مقتل عنصر من الجيش وآخر من القاعدة.
وقال الدبلوماسي إن عناصر من الحرس الوطني في النيجر هم الذين تولوا عملية المطاردة في الشمال بعد تبادل لإطلاق النار، موضحا أن التعزيزات أرسلت إلى المكان أمس الاثنين.
وخلال زيارته التي استمرت بضع ساعات إلى باماكو، قرر الرئيس النيجري المنتخب حديثا محمدو ايسوفو ونظيره المالي امادو توماني توريه "تعزيز" علاقاتهما في "جميع الميادين" بما في ذلك التصدي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
من جهة أخرى وصل إلى الجزائر وفد أميركي يرأسه دبلوماسي كبير لمناقشة "أخطار انتشار الأسلحة من جميع الانواع" بسبب النزاع الدائر في ليبيا و"التي يمكن أن تصل إلأى تنظيمات متطرفة، كما اعلنت السفارة الاميركية في الجزائر أمس الاثنين.
وقالت السفارة في بيانها ان مارك ادام، كبير المستشارين في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الخارجية، وصل الى العاصمة الجزائرية الاحد في زيارة تستمر حتى الثلاثاء.

نقلا عن صحراء ميديا