مشاهدة النسخة كاملة : استمرار ملف المعتقلين السياسيين يؤثر سلبًا على المصالحة


أبو فاطمة
06-14-2011, 10:13 AM
أعرب عن أمله في إنجاز تشكيل الحكومة اليوم
استمرار ملف المعتقلين السياسيين يؤثر سلبًا على المصالحة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق أن لدى حركته كل الإرادة والإصرار على إتمام تطبيق اتفاق المصالحة، مؤكدًا على أن ملف المعتقلين السياسيين في الضفة يجب إنهاؤه، لأن استمراره يؤثر على المصالحة سلبًا.
وقال الرشق في تصريح صحفي، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، قبيل انطلاق الاجتماع المقرر اليوم الثلاثاء (14-6) بين حركتي "حماس" و"فتح" لتنفيذ اتفاق المصالحة: "إن اجتماع اليوم سيبحث ملف المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية لإنهائه حسب ما تم الاتفاق عليه، فاستمرار هذا الملف يلبد الغيوم على المصالحة ويؤثر سلبًا عليها".
واستنكر الرشق ما تعرضت له النائب منى منصور وأهالي المعتقلين من ضرب وإساءات أثناء اعتصامهم في نابلس للمطالبة بالإفراج عة المعتقلين، معتبرًا أن من يقف وراء ذلك يريد عرقلة المصالحة.
وحول تشكيل الحكومة؛ قال عزت الرشق: "إننا نأمل إنجاز هذا الملف اليوم بدون عراقيل، وسيتم تحديد رئيس الحكومة والوزراء بالتوافق والرضى الكامل بين الطرفين".
وأضاف: "أن قرار مركزية فتح باختيار فياض رئيسًا للوزراء لا يعنينا، ولا يمكن لطرف فرض خياراته على الطرف الآخر. والأصل استبعاد الأسماء الخلافية. ورفعها عن طاولة التداول وعدم إضاعة وقت شعبنا بها.. ولا يجوز حشر الشعب الفلسطيني وربط مصير المصالحة بتسمية فلان أو علان رئيسا للحكومة.. شعبنا أكبر من كل الأسماء".

نقلا عن المركز الفلسطي