مشاهدة النسخة كاملة : الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا تنتخب مجلس إدارة جديد


أبو فاطمة
06-14-2011, 08:08 AM
الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا تنتخب مجلس إدارة جديد


نظمت الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا اجتماعا عاما دعت له كافة الموريتانيين المقيمين في ألمانيا من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد للرابطة. الاجتماع الذي جرى في مدينة دورتموند غرب ألمانيا مساء السبت الماضي حضره العديد من أفراد الجالية وشهد نقاشا جديا حول أداء الرابطة في الماضي وما يجب أن تقوم به في المستقبل.
وقد تميز الاجتماع بجو أخوي ودي وانسجام تام بين أفراد الجالية سمح لكل من أراد بالتعبير عن رأيه بكل صراحة.
وقد ثمن العديد من الحاضرين الدور الثقافي والاجتماعي الكبير الذي تقوم به الرابطة فيما انتقدها آخرون وطالبوها بتقديم المزيد من العمل لمصلحة الطلاب. وفي هذا الصدد طالب البعض بضرورة أن تلعب الرابطة دورا أكبر يفضي إلى مساعدة الراغبين في الدراسة في ألمانيا من خلال تزويدهم بالمعلومات الصحيحة عن الدراسة والحياة في ألمانيا والإجابة عن أسئلتهم أثناء تقديمهم لملفاتهم عند السفارة الألمانية في نواكشوط وبعيد وصولهم إلى التراب الألماني لمباشرة دراستهم. كما طالب البعض بضرورة تخلي كل من يتم انتخابه لمجلس رئاسة الرابطة عن لعب أي دور سياسي قيادي وأن يتفرغ للعمل النقابي وهو ما عارضه البعض بالقول إن لكل شخص توجهاته السياسية الخاصة به ويمكنه ممارستها ولا تعارض بين الأمرين ما دام بعيدا عن استغلال الرابطة لصالح تلك التوجهات.
وقد أثرى الاجتماع محاضرتان قصيرتان تم إلقاؤهما على الحضور. وتم تناول موضوع "الدراسة في ألمانيا" في المحاضرة الأولى من قبل المهندس محمد محمود(الداه) ولد الطالب، بينما كان موضوع المحاضرة الثانية "العمل في ألمانيا" وقدمه المهندس محمد ولد محمد يحي. وقد تفاعل الحاضرون مع المحاضرتين وثمنوا كثيرا المعلومات المعروضة من خلالهما وطرحت الكثير من الأسئلة حول الموضوعين تمت الإجابة عليها.
وبعد أن قدم رئيس الرابطة المنصرف المهندس محمد الأمين ولد الشيخ عرضا عن الرابطة تم في نهاية الاجتماع إجراء انتخابات مجلس رئاسة الرابطة الذي يتشكل من أربعة أعضاء هم الرئيس ومسئول عن منطقة الوسط وآخرين عن منطقة الشمال والجنوب.
وقد شهدت الانتخابات منافسة قوية خاصة على منصب رئيس الرابطة الذي ترشح له ثلاثة هم أعل الشيخ ولد محمد عبد الله و محمد سالم ولد أظمين والشيخ المصطفى (باني) ولد احمد سالم.
بينما ترشح لمنصب مسئول الوسط كل من مصطفى ولد مولود وسيدي ولد مولود ولمنصب مسئول الجنوب كل من محمد الأمين ولد الإمام ويوسف ولد أحمد. اما بالنسبة لمنطقة الشمال فلم يترشح سوى حمادي ولد أحمد جكن.
وقد تم الحسم في الشوط الأول وجاء مجلس رئاسة الرابطة كما يلي:
الرئيس: محمد سالم ولد أظمين
مسئول الوسط: مصطفى ولد مولود
مسئول الجنوب: محمد الأمين ولد لمام
مسئول الشمال: حمادي ولد أحمد جكن
وقد ألقى رئيس الرابطة الجديد محمد سالم ولد أظمين نيابة عن المجلس كلمة مقتضبة شكر فيها الحضور على الثقة التي منحت له ولبقية أعضاء المجلس مثمنا الروح الرياضية التي تقبل بها من لم يحالفهم الحظ في النتيجة. وشدد ولد أظمين على أن المهة هي تكليف وليست تشريفا وأن المجلس الجديد سيسعى إلى تقديم المزيد. وقال إنه لا خوف على الرابطة مادامت تضم هذا العدد الكبير من الأعضاء المتميزين وما دام بها معارضة قوية داخلها تنتقدها بشكل بناء.
نشير هنا إلى أن الرابطة الثقافية الموريتانية في ألمانيا تم تأسيسها منذ عشرين عاما تقريبا على يد أوائل الطلبة الموريتانيين القادمين إلى ألمانيا وهي الممثل الرسمي الوحيد للجالية الموريتانية في ألمانيا. وتعتبر الرابطة أن أي موريتاني يمقيم في ألمانيا يمكن أن يكون بشكل تلقائي عضوا فيها. وتقول الرابطة إنها تسعى إلى الدفاع عن مصالح الجالية في ألمانيا وتطويرها.

نقلا عن و نا