مشاهدة النسخة كاملة : ملاسنة حادة بين رجلي الاعمال ابهاي ولد غده ومولاي ولد عباس


أبو فاطمة
06-14-2011, 08:00 AM
ملاسنة حادة بين رجلي الاعمال ابهاي ولد غده ومولاي ولد عباس

نشبت ملاسنة حادة بين رجلي الاعمال الموريتانيين مولاي ولد عباس ( مديرالبنك الموريتاني للتجارة الدولية) مع رجل الاعمال المتنفذ ابهاي ولد غدة. وحسب مصدر عليم فإن سبب الملاسنة أن ولد غدة ورد على البنك في نهاية الدوام، والحال أن عماله و موظفيه يتأهبون لمغادرته، فأراد سحب مبلغ مالي معتبر إلا ان الموظفين اخبروه أنه يحتاج لتمكينه من ذلك لتأشير من ولد عباس، وحين سأل ولد غده عن ولد عباس وتم إخباره انه غادر لممارسة الرياضة استشاط غضبا، وقال ان من يحتفظ بأموال الناس لاينبغي عليه ان يذهب "ليلعب".
وذكرت المصادر أن ابهاي ولد غده بالغ في تشنجه وانفعاله، حتى اتصل الموظفون بمديرهم مولاي ولد سيدي محمد ولد عباس واخبروه بما يحصل في بنكه، فقال لهم: إن يطلبوا من ولد غده انتظاره الى أن يعود. وحين وصل ولد عباس طلب من موظفيه كشفا بحساب ابهاي، فإذا به يناهز ملياري اوقية. فالتفت اليه قائلا:
ليكن في علمك ان حسابي الشخصي في البنك يتجاوز سبع مليارات اوقية، وحسابي في البنك المركزي يتجاوز ذلك بكثير، وحساباتي في الخارج لا آعرف كم تبلغ تحديدا، إلا أنها تتجاوز هذين الحسابين بكثير.. إذن، فلاحاجة لي إطلاقا بنقودك، التي عليك ان تقوم بسحبها جميعها الآن من بنكي.
وحسب المصدر فقد علا صوت ابهاي، في وقت سعى بعض مرافقيه فيه لتهدئته. ولم تكشف المصادر عن مئال الامور بينهما.

نقلا عن تقدمي