مشاهدة النسخة كاملة : ولد بوحبيني يدعو منافسه على نقيب المحامين الي "مناظرة وجها لوجه"


ابو نسيبة
06-13-2011, 04:45 PM
ولد بوحبيني يدعو منافسه الي "مناظرة وجها لوجه"

دعا نقيب المحامين، الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، منافسه في الانتخابات التي ستجري يوم 30 يونيو الجاري، النقيب السابق ماء العينين ولد الخليفه، إلى نقاش علني أمام المحامين والإعلاميين حول برامجهما وماضيهما وتصورهما لمستقبل المهنة ضمن أمسية تكون على شكل "وجها لوجه".
وقالت مصادر عليمة ان ولد الخليفه لم يعبر بعد عن قبوله أو رفضه للاقتراح الذي اعتبره المتابعون للشأن أسلوبا ديمقراطيا وحضاريا متطورا بالإضافة إلى أنه يشكل سابقة في تاريخ الهيئة.
وفي تصريح صحفي قال النقيب أحمد سالم ولد بوحبيني ان "المحامي والسياسي يحي ولد عبد القهار يحاول إعادة إنتاج ما حدث سنة 2002 عندما فرض (النظام حينها)، بقوة السلطة، ماء العينين على رأس سلك المحامين". وقال مصدر مقرب من المرشح لمأمورية ثانية، النقيب أحمد سالم ولد بوحبيني، إن هذا الأخير "لم يلاحظ حتى الآن أي تدخل من السلطة لصالح منافسه، رغم محاولات ولد عبد القهار الجادة والمتكررة بغية جر السلطات إلى إعادة هيئة المحامين إلى مربع 2002".
وأضاف ولد بوحبيني ان "أي مساس بالنهج الذي اتخذته الهيئة سيكون غير مقبول" وأن "محاولات تحريف المسار الصحيح الذي تسير عليه الهيئة لن يقبل بحال من الأحوال".

نقلا عن أقلام حرة