مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تعرقل بحث أسبانيا أسرار اختطاف الرهائن


ام خديجة
06-13-2011, 04:15 PM
نواكشوط تعرقل بحث أسبانيا أسرار اختطاف الرهائن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__a.gamez-r.pasqual-a.vilalta_ong.accio.s.jpg

الرهائن الأسبان المحررين من أيدي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

تجاهلت الحكومة الموريتانية أربع رسائل وجهها لها القضاء الأسباني في إطار التحقيقات التي يجريها حول ملف إطلاق سراح الرهائن المحررين من أيدي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مقابل إطلاق سراح معتقلين وتقديم فدى مالية.

ورغم المحاولات التي يقوم بها من أسبانيا محامي المختطفين أنطونيو ألبيركا وقاضي المحكمة الوطنية الأسبانية افيرناندو أندرو الذي طالب الحكومة الموريتانية أربع مرات بمعلومات عن دفع فدية الرهائن، وكذلك المسطرة التي اتبعت ضد المهرب عمرو الملقب الصحراوي، فإن الحكومة الموريتانية لم تتجاوب مع طلباته في الموضوع.

وقد علق محامي الأسبان المحررين على موضوع رفض موريتانيا التعاون مع القضاء بقوله: "موريتانيا لم تجب بعد، ولا نعرف كيف حصل الاختطاف ولا كيف تم تحريرهم، بينما السلطات السياسية غير معنية بأن تظهر الكثير من التفاصيل"، حسبما قال.

وقالت صحيفة "لاكثيتا" الأسبانية التي أوردت الخبر في نسختها الألكترونية إن الضغط الأسباني الممارس على موريتانيا أدى لحادث لا زال يحير القانونيين ففي الحادي عشر من أغسطس [2010] التأمت غرفة الاستئناف بالمحكمة الجنائية بنواكشوط، وأكدت الحكم باثني عشر عاما من السجن والأشغال الشاقة على الصحراوي لضلوعه في اختطاف الرعايا الأسبان الثلاث، وبعد خمسة أيام من الحكم رحل إلى مالي دون أن تكون قد طلبت ذلك.

وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة إلى حادثة أخرى وهي بيع أسبانيا طائرة عسكرية من طراز س112 بمبلغ رمزي وهو 100 أورو، وقد أثارت عملية البيع الكثير من الشكوك، كما يرجح أن تكون لها علاقة بملف الرهائن الأسبان المحررين.

نقلا عن الأخبار