مشاهدة النسخة كاملة : حزب "حاتم" يعلن الانسحاب من الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني


ام خديجة
06-13-2011, 01:54 PM
"حاتم" يعلن الانسحاب من الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/hanna1307970186_thumb_medium0_180.jpg

ولد حننه: مستقبل البلد "قاتم" والشعارات أصبحت "فارغة" وتستغل ل"ملاحقة" الخصوم

أعلن حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم"؛ الذي يرأسه النائب البرلماني صالح ولد حننه، الانسحاب من الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وقال صالح ولد حننه، في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في نواكشوط، إنه، تأسيسا على تجربة 3 سنوات داخل الأغلبية، وعلى تقييم موضوعي للواقع الوطني الراهن بمختلف تفاعلاته وملابساته وتحدياته "قرر المكتب التنفيذي لحزب حاتم في دورته العادية المنعقدة أمس في نواكشوط، الانسحاب من الموالاة والانخراط في المعارضة الديمقراطية الهادفة إلى مواصلة النضال السياسي السلمي من اجل تحقيق المطالب الوطنية للتنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية والتناوب السلمي على السلطة؛ بحسب قوله.

وأضاف أن مستقبل البلاد "قاتم"، مشيرا إلى أن ما وصفها بالوعود الكبيرة، كمحاربة الفساد، وتجديد الطبقة السياسية، وإصلاح التعليم والعدالة، والانحياز إلى الفقراء، "تحولت إلى شعارات فارغة، ووسائل ممنهجة بشكل انتقائي لملاحقة الخصوم وسجنهم، ولتخويف مناصري النظام وتطويعهم"؛ بحسب تعبيره

وأكد أن كل ذلك "تتم تغذيته بأسلوب انفرادي غير مسبوق في تسيير الشأن العام، بدرجة أفرغت القطاعات العمومية من مهامها وحولت المرافق والمصالح إلى عنابر بشرية معطلة الفعل والإرادة"؛ على حد وصفه.

وأعلن ولد حننه تمسك حزبه بالحوار الجاد، مؤكدا أن التعامل مع دعوة النظام إليه "مجرد وسيلة تكتيكية لاستغلال الوقت وتفكيك الخصوم وإنهاء روح المساومة لديهم".

وحول انضمام الحزب لمنسقية المعارضة، قال ولد حننه إنهم جاهزون لذلك، وأنه يمكن تحقيقه "إما بمبادرة منا أو من المنسقية"؛ كما قال.


نقلا عن صحراء ميديا