مشاهدة النسخة كاملة : حماس تجتث بالضفة (وطن عز الدين)


ابو نسيبة
06-13-2011, 08:10 AM
حماس تجتث بالضفة (وطن عز الدين)

ما إن تم التوقيع على المصالحة الفلسطينية حتى بدأت قوات الاحتلال حملة مسعورة ضد قيادات حماس ونوابها في المجلس التشريعي، حتى لايكاد يمر يوم الا ويكون هنالك خبر لاعتقال قيادي من قيادات الصف الاول بحماس....لماذا؟؟ لماذا الان؟؟؟
بداية لايوجد أي سبب يمنع العدو الصهيوني من الاعتقال اليومي ولأي شخص يريد، سواء مواطن بسيط او حتى رئيس المجلس التشريعي او حتى وزير فلسطيني، فالجيش الصهيوني يطلق العنان لجنوده واجهزته الامنية لاعتقال من تشاء من ابناء الشعب الفلسطيني، لكن لماذا الان تشن هذه الحملة المسعورة والواضحة ضد حماس بالضفة الغربية؟؟ مع اني لا ادّعي ان العدو الصهيوني قد توقف عن الاعتقالات سابقا.
هنالك من يجيب على سؤال لماذا؟ بأن التوقيع على المصالحة السبب وان الكيان الاسرائيلي هدفه افشال المصالحة!!
لا..ليس هذا هو الهدف لأن هذه المصالحة لازالت للآن حبرا على ورق ولم يتم تطبيق أي بند فيها، بالاضافة الى ان المصالحة لن تضر الكيان الاسرائيلي بل بالعكس !! فهي ستكون ذريعة له لحصار الفلسطينيين من جديد وايجاد سبب لوقف المفاوضات-المتوقفة اصلا- وادعاء ان لايوجد شريك فلسطيني راغب بالسلام، لان عباس وضع يده باليد الحمساوية الملطخة بالدماء الاسرائيلية!!! كما ان المصالحة لم ولن توقف التنسيق الامني الذي تتنفس اسرائيل من خلاله.
اذا ما السبب الحقيقي وراء هذه الاعتقالات؟؟؟
ان اربع سنوات عجاف مرت على حماس في الضفة الغربية عملت فيها السلطه على تمزيق حماس وتحطيم تنظيمها على كافة المستويات واغلاق مؤسساتها العاملة والمؤثرة واختراق بنيتها التنظيمية التي كانت عصية على الصهاينة، كل هذا واكثر عمل على – ولا ابالغ ان قلت – عمل على تحطيم حماس بالضفة، والان وبعد المصالحة الموقعة لاتريد اسرائيل ان تسمح بعودة حماس الى الضفة الغربية ولن تسمح باعادة بناء التنظيم من جديد لذا ستستمر بحملتها ضد المؤثرين بحركة حماس لتسعى لابقاء الضعف بالبنية التنظيمية لحماس.
لذا ندعو آسري شاليط لضم كل المعتقلين الجدد الى صفقة شاليط وربط الاعتقالات الجديدة بالصفقة المنتظرة، كما نتمنى على قيادة حماس بالخارج وغزة انت تدرك مقدار الاجتثاث الذي تعانيه حماس بالضفة الغربية.

نقلا عن المركز الفلسطيني