مشاهدة النسخة كاملة : إلقاء القبض على جاسوس صهيوني بالقاهرة


ابو نسيبة
06-13-2011, 07:53 AM
سعى للوقيعة بين الجيش والشعب بميدان التحرير
إلقاء القبض على جاسوس صهيوني بالقاهرة

http://img198.imageshack.us/img198/1203/datafiles5ccache5ctempid.jpg

صورة للجاسوس نشرتها "اليوم السابع" المصرية

قالت مصادر قضائية اليوم الأحد (12-6) إن مصر اعتقلت صهيونيًّا للاشتباه في تجسسه ومحاولته تجنيد شبان مصريين للقيام بأنشطة ضد الدولة خلال المظاهرات التي وقعت بميدان التحرير بعد سقوط حسني مبارك.
وتابع مصدر قضائي بمكتب النائب العام أن المعتقل ضابط بالمخابرات الصهيونية "الموساد" ويدعى إيفرلان غرين، وأنه كان يعمل في ميدان التحرير بوسط القاهرة بشكل يومي لتحريض الشبان على الصراع الطائفي وعلى الاشتباك مع قوات الجيش، مضيفًا أنه كان يوزع المال أيضًا على البعض.
وذكرت وكالة يونايتد برس إنترناشونال أن غرين (41 عامًا) يشتبه أيضًا بتورطه في نقل معلومات عن الأوضاع الداخلية خلال ثورة 25 يناير/ كانون الثاني التي أسقطت مبارك.
وأضافت نقلا عن مصدر قضائي أن الجاسوس رُصد في منطقة إمبابة وقرية صول اللتين شهدتا أحداث عنف طائفي في مايو/ أيار ومارس/ آذار، وأن التحريات الأولية تشير إلى دخوله مصر في فبراير/ شباط الماضي.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام بدوي أصدر قرارًا بحبس غرين 15 يومًا على ذمة التحقيق في "قضية اتهامه بالتخابر على مصر بغية الإضرار بمصالحها الاقتصادية والسياسية".
وأعلن المستشار عادل سعيد النائب العام المساعد، اليوم عن إلقاء القبض على الجاسوس الصهيوني فى أحد الفنادق بوسط القاهرة.
وأوضح المتحدث الرسمى للنيابة العامة فى بيان له اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه أن النيابة العامة كانت قد تلقت معلومات من المخابرات العامة أشارت فيها إلى أن الجاسوس المذكور تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض المهام من قبل الجانب الصهيوني، وتجنيد بعض الأشخاص لتوفيرها من خلال نشاطه فى التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير.
كما أكدت معلومات المخابرات العامة أن المتهم كان أحد عناصر الجيش الصهيوني وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.

نقلا عن المركز الفلسطيني