مشاهدة النسخة كاملة : وفد الإخوان يقدم التعازي بوفاة شمعة ويؤكد استلهام العزة من صمود غزة


ابو نسيبة
06-13-2011, 07:41 AM
أكد أن انتصار الثورة المصرية هو انتصار لفلسطين
وفد الإخوان يقدم التعازي بوفاة شمعة ويؤكد استلهام العزة من صمود غزة

http://img806.imageshack.us/img806/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

قدّم وفد من جماعة الإخوان المسلمين الذي وصل غزة الأحد (12-6) واجب العزاء في الشيخ محمد شمعة رئيس مجلس شورى حركة حماس، الذي توفي الجمعة الماضية إثر إصابته بجلطة دماغية.
وقال المهندس سعد الحسيني، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وعضو مجلس الشعب السابق، وأحد أعضاء الوفد في كلمة له: "العزة عند المسلمين الآن هي غزة، والعالم كله ينظر الآن لأهل غزة.. ماذا يفعلون؟ وكيف يصبرون ويصمدون ويقاومون؟، ووقفتنا اليوم بين أيديكم هي آية من آيات الله.. وهي تكملة لآيات كثيرة رفعها أهل غزة على مدار العشر سنين".
وأضاف الحسيني أن ما يحدث في غزة هو نقطة خزي في وجه العالم الذي يدعي الحضارة وينادي بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ووجه حديثه لأهل غزة بقوله: "ثباتكم وصمودكم وتحديكم والهيئة التي أراكم عليها الآن، هي لطمة في وجه هذا العالم الذي يدعي الديمقراطية".
وقال: "نحن وكل حر في العالم يفخر بكم ويتعلم منكم وينظر إليكم نظرة إعجاب وفخر أنكم تصمدون أمام هذا العالم المتجبر الذي يدعي الديمقراطية، وتصمدون أمام أعتى الأنظمة "الإسرائيلية" وبإذن الله ستنتصرون وسنكون معكم لا محالة".
وأشار إلى أن شباب مصر سلك طريق الشعب الفلسطيني في رفع وتعليق صور الشهداء على جميع الميادين، مضيفًا أن "كل من كان في ميدان التحرير، كان يثور على النظام الجائر وعينه على غزة والقدس، ويعلم الجميع في مصر أن انتصار الثورة المصرية هو انتصار يقيني للقضية الفلسطينية".
وأكد أن جميع الشعب المصري يحب الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن كل حر وغيور ومسلم، قلبه مع الشعب الفلسطيني ودمه دم الشعب الفلسطيني.
وعن كلمته في عزاء شمعة، قال: "هذا الرجل كان يمكن أن يكون مثل الملايين من الناس يحيا ويموت ولا يسمع عنه أحد، ولا أقصد المراءاة، ولكن أقصد العطاء والبذل".

نقلا عن المركز الفلسطيني