مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي


ابو نسيبة
06-13-2011, 02:46 AM
محمد بن زايد بحث مع مصطفى عبدالجليل سبل دعم تطلعات الشعب الليبي
الإمارات تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في قصر الميناء بأبوظبي، أمس، مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي والوفد المرافق .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سموه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحث آخر التطورات والأوضاع على الساحة الليبية وسبل دعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق، كما تم استعراض نتائج اجتماعات مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا التي عقدت اجتماعها الثالث في أبوظبي مؤخراً .
وتوجه مصطفى عبدالجليل بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الجهود التي تبذلها والدعم الكبير الذي تقدمه للشعب الليبي لتحقيق ما يصبو إليه مثمناً تلك الجهود، والتي كان آخرها استضافة مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا، وما أسفرت عنه من نتائج طيبة لدعم المجلس الوطني الانتقالي الليبي .
حضر اللقاء ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين .
من جهة أخرى أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي، هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي .
صرح بذلك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وقال إن هذا الاعتراف يأتي تأكيداً لحرص دولة الإمارات على علاقتها بالشعب الليبي والتزامها العربي، كما يأتي من حرصها على وحدة التراب الليبي ومستقبل هذه الشقيقة العربية العزيزة .
وأضاف سموه، أن هذا التطور ينطلق من قناعة بأن المجلس الوطني الانتقالي قد أصبح عملياً ممثلاً لليبيا ولليبيين كافة، ومن هذا المنطلق ستقوم دولة الإمارات بالتعامل مع المجلس الوطني الانتقالي علاقة حكومة بحكومة، وفي كافة الشؤون الخاصة بليبيا، وسوف تفتتح قريباً في بنغازي مكتباً تمثيلياً مؤقتاً .
وأضاف سمو وزير الخارجية أنه لا توجد شرعية اليوم في ليبيا إلا شرعية المجلس الوطني الانتقالي، وسنعمل معاً لمساعدة الأشقاء الليبيين لتجاوز الظروف الحالية المؤلمة، متطلعين لبناء مستقبل مزدهر وواعد يضمن أن تحتل من خلاله ليبيا موقعها الطبيعي بين دول العالم .
وكان الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، استقبل مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي الذي وصل إلى مطار أبوظبي مساء أمس .

نقلا عن دار الخليج