مشاهدة النسخة كاملة : ولد أنويكظ يشارك في سباق للدراجات بالعاصمة نواكشوط


ابو نسيبة
06-13-2011, 02:28 AM
ولد أنويكظ يشارك في سباق للدراجات بالعاصمة نواكشوط

انطلقت زوال أمس السبت 11 يونيو 2011 من أمام الساحة الواقعة قبالة قصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية، نواكشوط النسخة الثانية من "سباق نواكشوط للدراجات الهوائية" المنظم تحت إشراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبالتعاون بين الاتحادية الوطنية للدراجات الهوائية و شركة "ببليسم".
وكان السباق علي مرحلتين، حيث قطع المتنافسون في المرحلة الأولي مسافة 12 كلم علي محور الطريق المار من أمام المركب الاولمبي مرورا بشارع عبد الناصر وشارع ملعب لكصر وانتهاء بمكان الانطلاق، وشارك فيه 120 متنافسا.
في حين بدأت المرحلة الثانية من السباق بقطع المتنافسين مسافة 36 كلم علي طريق نواذيبو وشارك فيه اكثر من 50 متسابقا، وتميزت هذه المرحلة بمشاركة المتسابق ورجل الأعمال الموريتاني محمد ولد انويكظ الذي قطع المسافة خلال ساعة وأربعين دقيقة.
وقد قال ولد انويكظ في تصريح له بعد وصوله نقطة النهاية إن مشاركته في هذا السباق جاء دعما للرياضة الموريتانية بشكل عام ورياضة الدرجات الهوائية بشكل خاص.
ودعا ولد انويكظ الشباب الموريتاني للاهتمام بالرياضة والتحلي بروح الارادة والصبر، قائلا" ان الرياضة ضرورية لصحة الانسان وينبغي ممارستها بكل أشكالها المختلفة"
وطالب محمد ولد انويكظ الموريتانيين وخاصة الشباب منهم بالعمل على اكتشاف الطرق المختلفة للمشاركة في أنشطة رياضية قادرة علي تحقيق التنمية في البلد. وذكر ولد انويكظ أنه لن يبخل جهدا في سبيل دعم الرياضة والرياضيين حتي ترقى الي المستوي المنشود.

نقلا عن موقع الوطن