مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه: النظام بصدد بيع قطعة ارضية في باريس كانت مكان اعلان الاستقلال


ام خديجة
06-12-2011, 07:51 AM
ولد داداه: النظام بصدد بيع قطعة ارضية في باريس كانت مكان اعلان الاستقلال

قال زعيم المعارضة الديمقراطية، أحمد ولد داداه، إن شعارات التغيير والإصلاح لتي رفعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد أفرغتها سياساته من معانيها لتصبح مجرد شعارات ل"خداع" الشعب.

واعتبر ولد داداه، الذي كان يتحدث في مهرجان شعبي بمقاطعة الرياض مساء اليوم، أنه بالنسبة لمكافحة الفساد الذي "يرفعه النظام" فان ما شهدت موريتانيا في عهد ولد عبد العزيز من الفساد لم تعرف "مثله منذ الاستقلال" وضرب أمثلة على ذلك باتفاقية الصيد المبرمة مع شركة صينية و"التي ستقضي نهائيا على الثروة السمكية"، واتفاقية استخراج الذهب ي منطقة "تازيازت".



كما اتهم ولد داداه الحكومة بالترخيص لشركة هندية باستغلال الفوسفات في منطقة "بوفل" دون عرضها على لجنة الصفقات أو البرلمان، فضلا عن أن "المنطقة أراض زراعية".

وأضاف زعيم المعارضة أن النظام وعد المواطنين بتوزيع القطع الأرضية عليهم وهو "ما لم يتحقق حتى الآن"، في حين تم "منح رجل أعمال" أرضا "بمساحة 5 ملايين متر مربع على البحر"، وتم بيع "أراضي ابلوكات وفرقة الموسيقي العسكرية لرجال أعمال". وزعم ولد داداه أن النظام بصدد بيع قطعة أرضية مملوكة للدولة الموريتانية في باريس كانت المكان الذي أعلن فيه عن استقلال موريتانيا عن الاستعمار الفرنسي في 1960.

وبالنسبة للانتخابات البرلمانية المزمعة في شهر أكتوبر المقبل، قال ولد داداه إن النظام لم يستجب لأي من مطالب المعارضة وقام "منفردا" بالإشراف على الإحصاء والتسجيل على اللائحة الانتخابية، وهو "ما يجعل الانتخابات لا تتوفر على معايير الشفافية والنزاهة".


نقلا عن صحراء ميديا