مشاهدة النسخة كاملة : انتشار عسكري في صنعاء لإحباط "الزحف"


ابو نسيبة
06-12-2011, 02:17 AM
تضارب المعلومات حول صحة صالح
انتشار عسكري في صنعاء لإحباط "الزحف"

http://img225.imageshack.us/img225/999/160836.jpg

تضاربت تصريحات مسؤولين يمنيين حول الوضع الصحي للرئيس علي عبدالله صالح، وسط دعوات من شباب الثورة للزحف على قصره الرئاسي قابلها انتشار عسكري وأمني حول المقار الرئاسية في صنعاء .
فقد أكد سفير اليمن في لندن عبدالله علي الراضي، أمس (السبت)، أن الرئيس علي عبدالله صالح في “حالة مستقرة ويتعافى” و”هو واع ويتحدث”، في جناحه بالمستشفى العسكري في الرياض، نافياً تصريحات سابقة لمصدر يمني في العاصمة السعودية أكد أن صالح في وضع “صحي سيئ” وأنه يعاني “مشاكل في الرئة والتنفس”، وأشار إلى أن “حالة رئيسي الوزراء والشورى “تتجه نحو الأسوأ”، وأن قدرتهما على الإبصار تضررت بشدة، فيما نفى مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية اليمنية صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول تردي صحة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج في المستشفى العسكري في المملكة العربية السعودية .
وأكد المصدر لوكالة الأنباء اليمنية أن صحة الرئيس صالح في تحسن مستمر . فيما تصاعدت الدعوات في أوساط شباب الثورة بساحة التغيير باستغلال غياب الرئيس وأبرز أركان نظام حكمه، لتحديد ساعة الصفر للزحف على القصور الرئاسية بالعاصمة بهدف الاستحواذ عليها لتدشين المرحلة الثالثة من الثورة الشبابية، وفي المقابل عززت القوات الأمنية والعسكرية الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح التدابير الأمنية الإضافية المشددة لتعزيز التحصينات والحراسات الأمنية المفروضة على القصور الرئاسية بصنعاء . في وقت قتل 21 مسلحاً و9 جنود في مواجهات مباشرة وكمين في زنجبار ولودر بمحافظة أبين الجنوبية .

نقلا عن دار الخليج