مشاهدة النسخة كاملة : "ائتلاف الغد" يدعو لتجديد الطبقة السياسية


ابو نسيبة
06-12-2011, 01:49 AM
"ائتلاف الغد" يدعو لتجديد الطبقة السياسية

دعا ائتلاف شباب الغد إلى "تجديد الطبقة السياسية" الموريتانية ، مؤكدا على ضرورة "تحديد سن التقاعد السياسي في الهيئات القيادية للأحزاب".
وقال الائتلاف في توصيات أصدرها في ختام منتدى الشباب الذي نظمه خلال الأيام الثلاثة الماضية إن المشاركين أجمعوا على "خطورة تغييب الشباب وإقصائه من الشأن العام وإبعاده عن مراكز القرار" ، كما "اتفقوا أن تهميش الشباب قد ينعكس سلبا وبشكل مفاجئ على الاستقرار عدى عن كونه يعرقل التنمية والازدهار ويتنافى مع روح الديمقراطية والانفتاح المنشودين في عالم اليوم".
ورأى الائتلاف أن الشباب "أظهر أن له كلمة الفصل في مسارات التاريخ ، وصار بإمكانه التحرك والعمل خارج الأنساق التقليدية بفضل التقنيات الحديثة وارتفاع مستوى الوعي لدى الشباب في لحظة تسير على وقع الحراك الشبابي العربي والعالمي الذي يجتاح الكرة الأرضية شرقا وغربا".
وشدد الائتلاف على ضرورة "إنشاء مراكز للدراسات ذات مصداقية وحيادية تعمل على قياس نسب التصويت على الأمور الوطنية دائما بشكل دائم ومستمر" ، و"تشكيل مجلس أعلى للشباب يؤخذ رأيه في القضايا ذات الصلة على غرار ما هو معمول به في عدة دول أخرى" ، و "تفعيل القرارات المتعلقة بالنسبية في تمثيل الشباب في الأحزاب وجعلها مقاربة لنسبة الشباب في المجتمع".
كما نوه منسق الائتلاف الشيخ بوي ولد شيخنا في كلمة له بالمناسبة "بمستوى النقاش الجاد والمستنير" ، معتبرا أنه"أثر في الساحة السياسية الوطنية وساهم في إرساء دعائم ثقافة الحوار كوسيلة أجدى لتناول الشأن العام".
واعتبر ولد شيخنا أن "الوقت وقت العمل الجاد والمسؤول والهادف ، لأجل تلافي أخطاء الماضي والاستفادة من نجاحاته ، والعمل على تثمين القيم المشتركة وترسيخها سبيلا إلى العيش في وئام وسلام اجتماعي".
كما عرف الحفل الختامي إلقاء الدكتور إسلم ولد محمدو محاضرة عن واقع الشباب الموريتاني ، وأهم المعوقات التي تقف في وجهه ، وعرف كذلك مداخلات متعددة من أعضاء الائتلاف ومن عدد من التشكيلات السياسية الأخرى ، بينها شباب من منسقية "25 فبراير".

نقلا عن الأخبار