مشاهدة النسخة كاملة : علاوي يتهم المالكي بالكذب والنفاق


ابو نسيبة
06-11-2011, 04:52 PM
على خلفية أحداث مظاهرات الجمعة
علاوي يتهم المالكي بالكذب والنفاق

شن رئيس القائمة العراقية إياد علاوي هجومًا عنيفًا على رئيس الوزراء نوري المالكي، وتوعده بحساب عسير على إثر الأحداث التي شهدتها ساحة التحرير بوسط بغداد صباح أمس الجمعة.
وقال علاوي في خطاب وجهه الجمعة إلى الشعب العراقي إن رئيس حزب الدعوة نوري المالكي يمارس الكذب والنفاق وفبركة التهم والاعتماد على الأجنبي للبقاء في الحكم.
واتهم المالكي بتحريك من وصفهم بـ"نفرٍ من وزرائه ونفرٍ من مجالس إسناده ونفرٍ من أزلامه ليهيئوا لهذا اليوم من خلال البلطجية والأزلام والمرتزقة".
وقال إن "رأس حزب الدعوة نسي أنه منذ خمس سنوات يحكم ويريد محاسبة الآخرين عن مائة يوم، ونسي أنه لا يمتلك برنامجًا للحكومة، ولم يناقش مثل هذا البرنامج لا مع الوزراء ولا مع مجلس النواب ليكون حَكمًا على أدائه وأداء وزرائه".
وأضاف علاوي أن المالكي نسي أنه كان ولا يزال وزيرًا للدفاع ووزيرًا للداخلية ووزيرًا للأمن الوطني ورئيسًا للمخابرات ولم يفصح عن إجراءاته في هذه الوزارات والمؤسسات، واعتمد على الأجنبي ودعمته إيران ليكون رئيسًا للوزراء.
ولفت إلى أن المالكي نسي وتوهم أنه يستطيع تكميم الأفواه، وقتل روح المواطنة وسحق الكرامة، ولم يتعظ بثورة سيد الشهداء الحسين بن علي عندما أطلق صرخته التي دوت ولا تزال في أرجاء العالم، حين قال هيهات منا الذلة.
وتعهد علاوي بأنه لن يترك شباب العراق الثائر لوحده في مجابهة "من يحاول خلق دكتاتورية جديدة في العراق وسيجد في نصب الحرية وكل ساحات الحرية والتحرير في العراق دعمنا الكامل وهم يمارسون حقهم الدستوري في تجسيد آمال ومطالب الشعب".

نقلا عن المركز الفلسطيني