مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تواصل احتجاز نشطاء 25 فبراير


ام خديجة
06-11-2011, 02:20 PM
نواكشوط تواصل احتجاز نشطاء 25 فبراير

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__arton423.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)

نواكشوط : تواصل السلطات الأمنية بنواكشوط احتجازها لنشطاء الحركة الشبابية المطالبة بالتغيير في موريتانيا (25 فبراير) منذ أزمة النواب والبيض الفاسد عشية تمرير اتفاقية الصيد المجحفة بين الحكومة وبعض المستثمرين الصينيين.


وترفض السلطات الموريتانية الإفراج عن المعتقلين الذين تسببوا في إحراج النواب أمام الرأي العام بعد إمطارهم بالبيض الفاسد إثر تصويتهم لصالح اتفاقية تعرض الثروة السمكية في موريتانيا للدمار كما يقول معارضوها.

ويقول معارضو النظام بموريتانيا إن الحكومة باتت أقرب إلى حكومة عسكرية بفعل قمعها المستمر للاحتجاجات ، غير أن موالين للسلطة وصفوا المعارضين للاتفاقية من الشباب بــ"البلاطجة" ، واتهموا رفاقهم في البرلمان بتشجيع عملية ضرب النواب بالبيض الفاسد نكاية بهم بعد نجاحهم في تمرير الاتفاقية.

ولم تذكر السلطات ما إذا كان الشباب تم توقيفهم بناء على شكوى من نواب في البرلمان رغم أن أحد النواب طالب الحرسيين بضرب واعتقال الشباب المتظاهرين واصفا ما أقدموا عليه بالجريمة.

وأثار تمرير نواب الأغلبية للاتفاقية جدلا واسعا في الساحة السياسية ، وتحدث بعض النواب عن ظروف غير مفهومة أنتجت الاتفاقية المذلة لموريتانيا ، بينما رأى فيها آخرون تشجيعا للاستثمار .

وقال أحد النواب الموالين للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الاتفاقية التي وقعتها الحكومة مع الصينيين يبدو أنها وقعت من قبل الوزير وهو نائم ولكنه تعهد بالتصويت لها داخل البرلمان.

وقال آخر إن طلب الحكومة من نواب البرلمان التصويت على ملحقات سرية دون أن يطلعوا عليها يشكل إهانة لنواب الجمعية الوطنية ، لكنه دعا رفاقه إلى تمريرها والتصويت لصالحها ..


نقلا عن الأخبار