مشاهدة النسخة كاملة : وزيرة الشؤون الاجتماعية تفتتح مركزا للتغذية الجماعية


ابو نسيبة
06-11-2011, 02:18 PM
وزيرة الشؤون الاجتماعية تفتتح مركزا للتغذية الجماعية

أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة و الأسرة مولاتي بنت المختار على انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية وذلك رفقة والي الولاية السيد ألب ولد الفضل صباح اليوم الجمعة 10 يونيو 2011 بمدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول بمباني المنسقية الجهوية .
الوزيرة و في كلمة لها بالمناسبة أكدت على أن الاهتمام بالفئات الأكثر هشاشة من المجتمع يحتل مكان الصدارة في النهج الحكومي المعتمد حاليا في البلاد. وأكدت أن القطاع يعمل من خلال برامجه على استهداف هذه الفئات، وضمان مشاركتها في عملية البناء الوطني دون تمييز أو إقصاء.
كما ذكرت أن موريتانيا صادقت على مختلف الاتفاقيات و المواثيق الدولية ذات الصلة بهذه الفئات وخاصة تلك المتعلقة منها بالاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة وأعد قطاع الشؤون الاجتماعية لهذا الغرض برنامجا للتحسيس من شانه أن يساهم في تمكين النساء من التمتع بحقوقهن وتأمين مشاركتهن في الحياة النشطة بالإضافة إلى جهود مكونة التغذية بالوزارة التي مكنت من فتح وتجهيز 193 مركزا للتغذية الجماعية وتكوين وكلاء للتغذية القاعدية كما تؤطر هذه المراكز شهريا أكثر من 24.000 طفل وحوالي 9000 امرأة بصفة مباشرة من بينهن نساء حوامل و مرضعات، مما ساهم في ترقية الرضاعة الطبيعية الحصرية واستهلاك الملح المشبع باليود. altكما عمل قطاع الشؤون الاجتماعية على دعم التعليم ما قبل المدرسي على عموم التراب الوطني بدءا بتوفير المعدات وتنويع البرامج وتكوين الطاقم التربوي فضلا عن تجهيز هذه السنة حوالي 160 مؤسسة تعليم ما قبل مدرسي.
وقبل نهاية كلمتها وجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية دعوة للمستفيدين من هذه المشاريع لتعميم الاستفادة منها ، وكان قبل ذلك قد توجه عمدت كيهيدي بكلمة ترحيبية ثمن من خلالها هذه الجهود التي لا شك سيكون لها بالغ الأثر على تحسين ظروف معيشة السكان في الولاية، وخاصة أنها تأتي بعد مرور شهر على الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية مؤخرا للولاية.

نقلا عن السراج الإخباري