مشاهدة النسخة كاملة : تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام مبارك


ابو نسيبة
06-11-2011, 10:52 AM
خلال كلمته في مؤتمر "القدس.. حق إنسانٍ ومسؤولية أمة"
تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام مبارك

http://img196.imageshack.us/img196/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

قال الدكتور صفوت حجازي، الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة في مصر، إن تحرير بيت المقدس "بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك"، مشيرًا إلى أن "شعب مصر عاد للقدس والقدس عادت إليه بعد الثورة المصرية ".
وأضاف حجازي، في كلمته خلال مؤتمر "القدس.. حق إنسانٍ ومسؤولية أمة"، الذي افتتح أعماله في العاصمة الأردنية عمّان، صباح السبت (11-6): "إن تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام مبارك، وسيأتي الزحف قريبًا"، مضيفًا أنه "لا تحرير للقدس دون الزحف المليوني من كل الأراضي العربية ".
وأشار حجازي، الذي قدّمه القائمون على المؤتمر بأنه "شيخ الثورة المصرية"، إلى اعتصام أكثر من مليون وثلاثمائة ألف مصري في ميدان التحرير بعد الثورة نصرة لمدينة القدس والمسجد الأقصى، وقال إن المتظاهرين في الميدان أجمعوا على أن الاعتصام القادم سيكون في بيت المقدس .
من جانبه؛ ناشد وزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة، المهدد بالإبعاد من قبل الاحتلال الصهيوني، في كلمته المسجلة في المؤتمر، الحضور أن يضعوا مستقبل القدس والمصالحة الفلسطينية أمام أعينهم، قائلاً: "إن مهمتكم منذ اللحظة كمفكرين ومثقفين الدفاع عن القدس ".

نقلا عن المركز الفلسطيني