مشاهدة النسخة كاملة : منع الشيخ عكرمة صبري من المشاركة بمؤتمرٍ حول القدس بالأردن


ابو نسيبة
06-11-2011, 10:48 AM
سيناقش الواقع الإنساني في المدينة
منع الشيخ عكرمة صبري من المشاركة بمؤتمرٍ حول القدس بالأردن

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ عكرمة صبري، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، من السفر إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر حول القدس، ينظمه "ملتقى القدس الثقافي" ونقابة المهندسين الأردنيين .
وأعلن خلال مؤتمر "القدس .. حق إنسان ومسؤولية أمة"، الذي افتتح أعماله في العاصمة الأردنية عمّان، صباح السبت (11-6)، أن الشيخ صبري، الذي كان سيشارك في ورقة عمل حول "الوقف الإسلامي وأثره في صمود المقدسيين"، لن يحضر بعد أن منعته سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة الأراضي الفلسطينية والمشاركة في المؤتمر .
ويناقش المؤتمر، بحسب البرنامج، عددًا من المحاور التي تسلط الضوء على الواقع الإنساني لمدينة القدس، لا سيما التهجير والتهويد والتعليم والظروف المعيشية، وغير ذلك من المحاور التي تُعنى بالإنسان المقدسي، وتُظهر أوجه معاناته المختلفة في صموده في وجه الاحتلال .
وأكد القائمون على المؤتمر أنه يهدف إلى تسليط الضوء على واقع مدينة القدس وبيان الأخطار التي تتهددها، وإبراز المعاناة التي يعيشها أهلها في ظل الاحتلال، بالاضافة إلى إبراز معالم الوجه المعماري لمدينة القدس والسياسات الصهيونية الرامية إلى تغييره وتهويده، واستحضار وسائل الحفاظ على ما تبقى منه، والخروج بأفكارٍ لمشاريع عمليةٍ تحفظ لمدينة القدس حضارتها وتراثها وثقافتها، وتسهم في تثبيت سكانها فيها .

نقلا عن المركز الفلسطيني