مشاهدة النسخة كاملة : "الأطلسي" ينفي استهداف القذافي و"الكتائب" تقتل وتجرح العشرات


ابو نسيبة
06-11-2011, 03:50 AM
"الأطلسي" ينفي استهداف القذافي و"الكتائب" تقتل وتجرح العشرات

نفى حلف شمال الأطلسي “الناتو” رسمياً أمس، أي استهداف شخصي للعقيد معمر القذافي، في حين شهدت مناطق قريبة من العاصمة طرابلس غارات جديدة، بالتزامن مع تصاعد الحديث دولياً عن ضرورة تكثيف الضغوط على النظام الليبي، وسط قصف شنته قوات القذافي على مصراتة شرقي العاصمة أدى لمقتل 20 شخصاً على الأقل وجرح 80 وقالت المتحدثة باسم الحلف الأطلسي أوانا لونغسكو في بروكسل “نحن لا نستهدف أشخاصاً بعينهم”، في رد على تقرير أوردته محطة “سي .إن .إن” الأمريكية ذكرت فيه، استناداً إلى ضابط بالحلف، لم تحدد هويته، أن قرار مجلس الأمن الخاص بليبيا يجيز شن هجمات محددة على القذافي . وأضافت “نحن نهاجم القدرات العسكرية المهمة التي يمكن استخدامها لمهاجمة المدنيين” .
ونفى الأطلسي ما جاء في تقرير أورده التلفزيون الليبي، أفاد أن قوات القذافي أسقطت مروحية في البحر قبالة بلدة زليطن . وقال مسؤول عسكري من مقر قيادة مهمة ليبيا التابع لمدينة نابولي الإيطالية “ليس لدينا ما يشير إلى أن هذا حقيقي . إنه زعم زائف” .
واعترف التلفزيون الليبي الرسمي بأن طائرات للتحالف قصفت أهدافاً في منطقة عين زارة جنوب شرقي طرابلس .
وقتلت قوات القذافي 20 شخصاً وأصابت أكثر من 80 في قصف لمصراتة بقذائف وصواريخ، وأفاد أحد الثوار أن القصف بصواريخ غراد والمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات طال قطاع الدفينة .
من جهته، قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة وحلفاءها يكثفون العمليات العسكرية ضد القذافي على أمل الإطاحة به من السلطة أو ربما قتله . وأضاف “لن يذرف أحد دمعة” إذا مات القذافي في واحدة من الهجمات الكثيرة وبعضها ينفذ باستخدام قنابل خارقة للتحصينات . وتابع “الجميع يريدون أن يرحل القذافي” .

نقلا عن دار الخليج