مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرون في مصر يجددون مطالب الثورة ويطالبون باستعادة الأمن


ابو نسيبة
06-11-2011, 03:44 AM
متظاهرون في مصر يجددون مطالب الثورة ويطالبون باستعادة الأمن

جدد متظاهرون مصريون في ميدان التحرير أمس مطالبهم بسرعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه، داعين المجلس العسكري إلى حل المجالس المحلية وتجميد نشاط أعضاء الحزب الوطني المنحل ومنعهم من العمل السياسي لفترة لا تقل عن خمس سنوات .
وأدى مئات من المتظاهرين صلاة الجمعة في الميدان، مؤكدين أنهم سوف يواصلون تظاهراتهم أسبوعياً لحين تحقيق مطالب الثورة، ومحاكمة كل من شارك في إفساد الحياة السياسية في البلاد على مدى العقود الثلاثة الماضية .
ووصف الدكتور جميل علام عميد معهد الدعوة الإسلامية بالإسكندرية، التسعة عشر شاباً “مجهولي الهوية” الذين قتلوا في الأيام الأولى لأحداث ثورة يناير، وتم دفنهم يوم أمس الأول في مقابر الصدقة بالقاهرة، بأنهم “شهداء عند ربهم يرزقون” داعياً إلى سرعة محاكمة رموز النظام السابق وفي مقدمتهم قتلة الثوار حتى يهدأ الشعب وينصرف للعمل والإنتاج .
وفي السياق ذاته، نظم مئات من أهالي الإسماعيلية وقفة احتجاجية ضد غياب الأمن وانتشار أعمال البلطجة، مطالبين وزارة الداخلية ورجال الشرطة الشرفاء بتحمل مسؤولياتهم التاريخية . وقال أحمد عبدالكريم المنسق العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المنظمة للتظاهرة، إن الوقفة التي شارك فيها ممثلون للأحزاب والقوى الوطنية لا تستهدف سوى الاحتجاج على حالات الانفلات الأمني والتمرد داخل وزارة الداخلية، ورفض تسيب بعض قياداتها، مشيراً إلى أن تغيير القيادات المتقاعسة وتحميلهم كافة الآثار الناتجة عن الجرائم المتوالية في البلاد، وتحريك دعاوى جنائية ضد قتلة المتظاهرين أثناء الثورة، هو البداية الحقيقية لاستعادة الأمن في الشارع المصري .

نقلا عن دار الخليج