مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يستقبل أمين الشؤون العربية في الحكومة الليبية


ابو نسيبة
06-11-2011, 01:39 AM
ولد عبد العزيز يستقبل أمين الشؤون العربية في الحكومة الليبية

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا حكوميا ليبيا برئاسة عمران بوكراع أمين الشؤون العربية الليبي.
وقال المسؤول الليبي بعد المقابلة بتصريح للوكالة الرسمية للأنباء قال فيه:"تحدثنا مع فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز عن دور موريتانيا كرئيس للجنة العليا رفيعة المستوى التي تقود المسار الافريقي لمعالجة الازمة الليبية.
وقد وجدنا من فخامة الرئيس كل الحماس والتأكيد على عزم الحكومة الموريتانية بالتعاون مع أشقائها الافارقة، من أجل دعم هذاالمسار ووصول المساعي الافريقية لحل سياسي للازمة الليبية".
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد قال إن على العقيد معمر القذافي أن يرحل لأنه لم يعد قادرا على حكم ليبيا وبات تنحيه ضرورة ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حل تفاوضي مع الوقت.
وأكد ولد عبد العزيز خلال مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية أن الدولة والشعب الليبي هما من يعاني من وضعية ليبيا الراهنة ، وقد أصبح من الضروري إقناع القذافي بالرحيل دون التسبب في مزيد من الأضرار.
وأشار ولد عبد العزيز إلى أن ضربات الحلف الأطلسي ربما سمحت بخفض كثافة العمليات التي قامت بها القوات الحكومية ، لكن في مجمل الأحوال لا يبدو أن ذلك يحل المشكلة ، ولا يمكن أن يحلها ، معتبرا أن مستقبل ليبيا سيكون ملكا لشعبها الثائر.
ونقلت محطة "سي. إن. إن" عن مسؤول عسكري كبير في حلف شمال الأطلسي إن قرارات الأمم المتحدة في خصوص ليبيا تُبرر استهداف العقيد القذافي.
في الأثناء شهدت مدينة مصراتة، شرق طرابلس، مواجهات عنيفة بين قوات العقيد معمر القذافي والثوار الليبيين الذين فقدوا ما لا يقل عن 23 قتيلاً و80 جريحاً، في أكبر خسارة في صفوفهم منذ أسابيع.

نقلا عن الأخبار