مشاهدة النسخة كاملة : عضوة عربية في الكنيست ترغب بالمشاركة مجددا في اسطول الحرية


ام خديجة
06-10-2011, 06:56 PM
عضوة عربية في الكنيست ترغب بالمشاركة مجددا في اسطول الحرية

http://www.google.com/hostednews/afp/media/ALeqM5hdPVpWSGnq_GGALY1AGrNCVzL4IA?docId =photo_1307719714418-1-0&size=s2

القدس : اعلنت حنين زعبي العضوة العربية في البرلمان الاسرائيلي الجمعة انها تعتزم المشاركة في اسطول الحرية الجديد الذي يهدف الى كسر الحصار عن غزة في اواخر الشهر الجاري بالرغم من كل "حملات التحريض" ضدها.

وقالت زعبي لوكالة فرانس برس" ساشارك مجددا في اسطول الحرية الثاني بمجرد ان احصل على الدعوة".

واوضحت "لقد تقدم عضو الكنيست ورئيس لجنة الكنيست من حزب الليكود، ياريف ليفن بطلب الى المستشار القضائي للحكومة، باصدار امر يمنعني من السفر خارج البلاد حتى لا اشارك باسطول الحرية الجديد. ولكن ياريف لن يحدد لي مهامي واجندتي".

واضافت زعبي "حتى الان لم تصلني ولم تصل للجنة المتابعة العربية في اسرائيل اي دعوة من منظمي الاسطول، وذلك لاسباب تنظيمية، واعتقد ان الاسطول سيؤجل ابحاره لاننا في العاشر من حزيران/يونيو ويجب ان توجه الدعوات قبل شهر من الانطلاق".

وقالت "لقد تقدم نحو 2 مليون شخص للاشتراك في اسطول الحرية الجديد وبينهم 300 يهودي امريكي ، وهذا يعبر عن اجماع عالمي على فك الحصار ومناهضة الاحتلال، وبالطبع لا يمكن ان يبحر كل هؤلاء الاشخاص، ويجب فحص كل الاسماء".

واشارت زعبي الى"ان اسرائيل كلما وضعت في خانة المحتل، وخانة مرتكبي الجرائم، يصيبهاالذعر والارباك، فتزيد من حملات التحريض علي".

وحنين زعبي كانت شاركت في اسطول الحرية في 31 ايار/مايو 2010 واخضعت للاستجواب من الشرطة الاسرائيلية.

واوضحت زعبي "منذ مشاركتي باسطول الحرية يقومون (في اسرائيل) كل يوم بتفصيل مسودة قانون، مرة لسحب المواطنة والجنسية ومرة لمنعي من خوض الانتخابات" مؤكدة "هم يجرموني دون توجيه تهمة لي او محاكمتي، وحملاتهم الاعلامية التحريضية هي لجعل الراي العام الاسرائيلي ضدي (..) محاولين اظهاري بمظهر من يكره اليهود وعدوة دولة اسرائيل وارهابية".

وقتل تسعة اتراك قبل عام في هجوم نفذه كومندس اسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" التركية التي حاولت ضمن اسطول من سفن المساعدات الانسانية كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت منظمة الاغاثة الانسانية وهي جمعية خيرية اسلامية مقرها اسطنبول نظمت "اسطول الحرية" الاول العام الماضي،ان نحو 1500 متطوع من اكثر من مئة دولة سيشاركون في القافلة الجديدة في محاولة لكسر الحصار البحري على قطاع غزة المفروض منذ 2006.

وستشارك السفينة "مافي مرمرة" التي جرت المواجهات على متنها العام الماضي في "اسطول الحرية" الثاني.


نقلا عن أبار كوكل