مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان" و"علماء فلسطين" وفصائل المقاومة ينعون القائد شمعة


ابو نسيبة
06-10-2011, 05:03 PM
المخابرات المصرية قدمت التعازي بالفقيد
الإخوان" و"علماء فلسطين" وفصائل المقاومة ينعون القائد شمعة

http://img717.imageshack.us/img717/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

نعت جماعة الإخوان المسلمين القائد المربي الشيخ محمد شمعة أحد مؤسسي الجماعة في فلسطين، وأعربت عن تعازيها الحارة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بوفاة أحد رموز العمل والجهاد.
وهاتف الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، ومحمود حسين أمين عام الجماعة، رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وقدما التعازي بوفاة الشيخ شمعة، وعبر القياديان عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة في فقيد الأمة الذي وافته المنية اليوم الجمعة (10-6) إثر جلطة دماغية.
من جهتها، تقدمت رابطة علماء فلسطين من الأمة العربية والإسلامية عامة، ومن الشعب الفلسطيني وعائلة شمعة خاصة، بأحر التعازي وأصدق آيات المواساة بوفاة الشيخ شمعة "الذي كان نجمًا في سماء العالم الإسلامي، قطع عقودًا طويلة من الزمن وهو يحمل الإسلام قلبًا وقالبًا عقيدة وشريعة ومنهاج حياة يدعو ويؤسس الجيل تلو الجيل".
الفصائل تنعي الفقيد
كما نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ الداعية شمعة، وقالت إننا "إذ ننعى الفقيد الكبير فإننا نتقدم بالتعزية والمواساة من أشقائنا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومن أبناء شعبنا، ومن أبناء الفقيد المجاهد وعائلته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا".
بدورها قالت حركة "الأحرار" الفلسطينية، إنه برحيل الشيخ محمد شمعة "فقد شعبنا وأمتنا قائدًا فذًّا من قادة المقاومة، وصاحب سجل طويل وماضٍ حافل بالعطاء والتضحيات .. كما كان صاحب جهد كبير على مختلف الأصعدة والمجالات"، مشيرة إلى أنه تعرض للاعتقال مرات عديدة والإبعاد على يد سلطات الاحتلال "دون أن يفتر له عزم أو تلين له قناة".
كما تقدمت حركة المقاومة الشعبية وأمينها العام الشيخ " زكريا دغمش - أبوالقاسم " والمجلس العسكري الأعلى والمكتب السياسي والمكتب الإعلامي بخالص العزاء إلى الأمتين العربية والإسلامية بوفاة الداعية أبو حسن" .
ونعت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين المجاهد شمعة، وقالت إنه "فقيد الأمة الإسلامية والعربية والشعب الفلسطيني".
المخابرات المصرية
كما تلقى هنية اتصالا هاتفيا من وكيل المخابرات المصرية محمد إبراهيم معزيا بوفاة شمعة، وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن إبراهيم أبرق لهنية تعازيه الحارة وعظيم مواساته في الفقيد.
وتلقى هنية اتصالاً هاتفيا من نائب المرشد العام للإخوان خيرت الشاطر، وأكد الشاطر أن وفاة الشيخ شمعة خسارة كبيرة للأمة والشعب الفلسطيني، داعيا الله عز وجل أن يعوضنا خيرا ويرزقنا الصبر والسلوان.

نقلا عن المركز الفلسطيني