مشاهدة النسخة كاملة : أحداث "اليرموك" مفتعلة وتخدم العدو


ابو نسيبة
06-10-2011, 04:51 PM
أهالي شهداء مسيرة العودة ينفون صلتهم بمواجهات المخيم
أحداث "اليرموك" مفتعلة وتخدم العدو

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2011%5C1% 5Cimages2011_june_10_dd_300_0.jpg

تشييع الشهداء في مخيم اليوموك

نفى أهالي شهداء مسيرة العودة في ذكرى يوم النكسة (5-6) أي صلة لهم بكل ما جرى من اشتباكات واعتداءات طالت الممتلكات والأرواح في مخيم اليرموك، ودعوا جميع الشباب والوجهاء وأهالي المخيمات الفلسطينية إلى حمايتها من كل ما يسيء للوحدة الوطنية ويثير الفتنة.
وأكد بيان لأهالي شهداء 5 حزيران (يونيو) الجاري في الجولان، تمسكهم بحقهم في العودة، وجاء فيه: "نحن أهالي شهداء الشعب الفلسطيني الذين قتلهم العدو الصهيوني المجرم على مشارف فلسطين في ذكرى احتلال القدس والضفة الغربية 5 حزيران (يونيو)، نؤكد على حقنا في العودة إلى ديارنا ونؤكد أن أبناءنا الشهداء وجميع شهداء شعبنا هم مفخرة للأمة ونجوم ساطعة في سماء المقاومة وقرابين مباركة على طريق العودة والتحرير، وأن هذه الدماء الزكية التي سالت هي مشاعل على طريق الجهاد المبارك، ولا نرضى أن تكون وسيلة لاستخدامها من طرف ما ضد أي طرف من أبناء شعبنا أو قواه الوطنية".
ونفى البيان أي علاقة لهم بالمواجهات التي جرت في المخيم أثناء تشييع الجنائز، وقال: "إننا نرفض التجديف بدماء أبنائنا وشهداء فلسطين ونستنكر الزّجّ باسمنا في أحداث فتنة استهدفت مخيم اليرموك. وإننا نشدد على أنّ هذه الأحداث لا تخدم إلّا عدونا الصهيوني الذي يتربص بمخيم اليرموك مخيم الشهداء ولا يجوز الرضى بذلك والسكوت عنه. كما أننا نطالب وسائل الإعلام بتوخي الحذر، وتحمل المسؤولية تجاه ما حدث، رافضين ما تمت الإشارة إليه بأن أهالي الشهداء هم وراء هذه الأحداث، مؤكدين أن لا صلة لنا على الإطلاق بكل ما جرى من اشتباكات واعتداءات طالت الممتلكات والأرواح معاهدين شعبنا وقواه المجاهدة والمقاومة أن نبقى الأوفياء لفلسطين ولدماء الشهداء"، على حد تعبير البيان.
بدوره أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق في تصريحات لوكالة "قدس برس" اليوم الجمعة (10-6) أن بيان أهالي شهداء مسيرة العودة، كان القول الفصل في أحداث الفتنة التي حدثت في مخيم اليرموك.
وأضاف: "هذا رد على كل دعاة الفتنة الذين حاولوا إثارة الفتنة والتحريض على المقاومة والفصائل وجرف مسيرة العودة".
وأكد الرشق أن هذه الأحداث مفتعلة من أولها إلى آخرها، وقال: "هناك أيادٍ حاولت أن تعبث بالمخيم وتستغل دماء الشهداء خدمة لأغراض دنيئة لا تخدم إلا العدو الصهيوني".
كما استنكر القيادي في حركة "حماس" ما تم من حرق لمقرات تابعة للجبهة الشعبية - القيادة العامة في المخيم.

نقلا عن المركز الفلسطيني